أجواء

أجواء "دافئة" في العراق.. وموجة ثلوج "غير مسبوقة" تنتظر البلاد

من المتوقع أن تشهد البلاد أجواء غير مسبوقة بعد طقس دافئ (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

تشير توقعات الطقس في العراق، إلى أجواء دافئة في عموم البلاد، بانتظار موجة باردة تبلغ ذروتها بعد أيام، حيث من المتوقع أن تشهد 9 محافظات هطول أمطار وثلوج.

تشهد البلاد أجواء دافئة بانتظار ذروة الموجة القطبية مع توقعات بطقس غير مسبوق

ومن المتوقع أن يكون الطقس، يوم الخميس 6 شباط/فبراير، بشكل عام، مشمسًا يميل للدفء، مع درجات حرارة ترتفع عما كانت عليه يوم الأربعاء، وفقًا للمتنبئ الجوي واثق السلامي.

اقرأ/ي أيضًا: استراحة مشمسة قصيرة.. عاصفة وثلوج وأمطار تنتظر العراق

ورجح السلامي، أن تسجل المنطقة الشمالية درجات حرارة تتراوح بين 13 – 17 درجة مئوية، مقابل 19 – 22 في المنطقة الوسطى، و23 – 26 جنوبًا، مع رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كما توقع السلامي، تراجعًا طفيفًا في قوة الموجة القطبية الباردة المتوقعة، إضافة لسرعة تأثيرها وانحسارها، موضحًا أن "ذروتها ستكون يون الإثنين من الأسبوع المقبل 10 شباط/فبراير".

لكن السلامي أشار، إلى أن "التحذيرات ما تزال قائمة من برودة الأجواء وتصاعد الغبار واحتمالية أن يكون كثيفًا غربي البلاد"، مؤكدًا أن "فرص الأمطار والثلوج ستتضح أكثر، يوم الجمعة 7 شباط/فبراير".

يرجح مختصون أن تشهد البلاد منتصف الأسبوع المقبل موجة من الأمطار والثلوج تضرب 9 محافظات على الأقل

ورجح المتنبئ الجوي، أن تشهد تسع مناطق ومدن من البلاد فرص لتساقط الثلوج، فجر الإثنين، هي كل من: العاصمة بغداد، الأنبار، ديالى، شمال بابل، جنوب وغرب كربلاء، شمال واسط، جنوب صلاح الدين، غرب وشرق الموصل، شمال النجف، متوقعًا أن "تشهد البلاد أجواءً قد لا تتكرر مستقبلًا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

موجة برد "غير مسبوقة" تنتظرها عدة مناطق: لا ينصح بالسفر ليلًا

موجة أمطار وبرد قارس تضرب العراق.. احذروا هذه المناطق وحافظوا على الأطفال