26-أبريل-2022
نفط

عادت أسعار النفط للارتفاع قليلًا بعد خسارة قاسية (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

التقطت أسعار النفط العالمية، يوم الثلاثاء 26 نيسان/أبريل 2022، أنفاسها، واستقرت بعد انخفاض حاد بنسبة 4% في الجلسة السابقة.

وجاء الانتعاش النسبي بعد تقلص المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الصين من خلال تعهد البنك المركزي بدعم الاقتصاد المتضرر من قيود COVID-19 المتجددة، بحسب رويترز.

وتتراوح أسعار العقود الآجلة لخام برنت في الوقت الحالي بين 102 و101 دولارًا للبرميل، بعد الخسارات السابقة التي وصلت إلى 7 دولارات.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى قرابة 99 دولارًا للبرميل، بعد هبوط وصل إلى 6 دولارات للبرميل.

برنت

وعلى الصعيد المحلي، سجلت أسعار النفط العراقية انخفاضًا هي الأخرى مقارنة مع أسعار الجمعة عند الإغلاق.

وانخفض خام البصرة الثقيل بنسبة تقارب 5%، مسجلًا 97 دولارًا للبرميل وفق آخر تحديث اطلع عليه "ألترا عراق"، بانخفاض من قرابة 102 دولارًا للبرميل في الجلسة السابقة.

بصرة

وقال بنك الشعب الصيني في بيان يوم الثلاثاء، إن الصين ستبقي السيولة وفيرة بشكل معقول في الأسواق المالية، بعد يوم من إعلان البنك المركزي عن خفض نسبة احتياطي النقد الأجنبي للبنوك لدعم الاقتصاد.

وجاء الانخفاض الحاد في أسعار النفط على خلفية تزايد القلق من تمديد تدابير الإغلاق لمكافحة كورونا في شنغهاي والزيادات المحتملة في أسعار الفائدة الأمريكية والتي ستؤثر على النمو الاقتصادي العالمي والطلب على النفط.