أمطار.. ضباب وانخفاض درجات حرارة: تعرف على حالة الطقس لأربعة أيام

أمطار.. ضباب وانخفاض درجات حرارة: تعرف على حالة الطقس لأربعة أيام

حالة الطقس في البلاد خلال الأسبوع المقبل (وكالات)

الترا عراق – فريق التحرير

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت 2 آذار/مارس، حالة الطقس حتى الأربعاء من هذا الأسبوع، مرجحة استمرار انخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار مع ضباب في بعض المناطق.

رجحت الأنواء الجوية سقوط أمطار في عموم البلاد وانخفاض درجات الحرارة وتشكل ضباب في بعض المناطق خلال هذا الأسبوع

حيث سيكون طقس اليوم، صحوًا، وفق بيان للهيئة، مع بعض الغيوم، في المنطقة الوسطى، وصحو إلى غائم جزئيًا، في المنطقة الشمالية، فيما ستشهد المنطقة الجنوبية طقسًا صحوًا أيضًا. وتوقعت الهيئة أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى 3 مئوية والعظمى 18 في بغداد.

اقرأ/ي أيضًا: أمطار ورياح ابتداءً من اليوم بهذه المناطق والمحافظات

أشارت الهيئة، إلى أن يوم الأحد، سيشهد طقسًا صحوًا مع بعض الغيوم، في المنطقة الوسطى والجنوبية، وطقسًا غائمًا جزئيًا مع تساقط زخات مطر، في المنطقة الشمالية. في حين يشهد يوم الإثنين طقسًا مماثلا لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وطقسًا صحوًا في المنطقة الجنوبية مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في معظم المناطق.

طقس غائم جزئيًا مع تشكل ضباب صباحًا في المنطقة الشمالية، توقعته الهيئة ليوم الثلاثاء المقبل، مقابل طقس صحو إلى غائم جزئيًا في المنطقة الجنوبية، وغائم جزئيًا الى غائم مع فرصة لتساقط الأمطار في المنطقة الشمالية مع انخفاض جديد بدرجات الحرارة.

سيشهد الأربعاء وفق أرصاد الهيئة، فرصة لتساقط الأمطار، في المنطقة الوسطى والجنوبية، حيث يكون الطقس غائمًا، مع طقس صحو إلى غائم جزئيًا في المنطقة الشمالية.

كانت البلاد قد شهدت، أمس، استقرارًا للأجواء، بسبب تأثرها بكتلة هوائية باردة، مرافقة للمرتفع الجوي، مع غبار خفيف، وفق المتنبئ الجوي صادق عطيه، باستثناء سليمانية وأربيل، حيث استمرت فرص أمطار وثلوج، وكذلك كركوك، ديالى، البصرة، ميسان، وشرق واسط، التي استمرت فيها فرص الأمطار. 

ورجح المتنبئ أن تشهد البلاد، اليوم، استراحة جوية واستقرار الرياح على الاتجاه الشمالي الغربي، لتعود فرص الأمطار وتقلبات الرياح في مناطق متفرقة من مدن الشمال، غدًا الأحد، ثم تمتد إلى مناطق متفرقة من مدن الوسط ومنها العاصمة بغداد.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بعد أن اكتست بالوحل.. شوارع بغداد مرصوفة بـ"الفوتوشوب"!

عشرات الضحايا بعد سيول وهزات أرضية في العراق.. فشل إداري متراكم