25-مايو-2022
مطار النجف

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت إدارة مطار النجف، تشكيل لجان مشتركة لاتخاذ إجراءات أمنية تصحيحية في المطار، على خلفية وصول طفل متسول إلى طائرة كانت توشك أن تقلع.

وذكر بيان للمطار، إن "الإدارة تحمل الجهات الأمنية العاملة داخل المطار مسؤولية ما حصل بشكل مباشر، كون أمن المدينة والحفاظ على سلامتها وسلامة مسافريها من أهم الواجبات الملقاة على عاتق الإدارة وكافة العاملين في المطار".

 

شهد مطار النجف، اليوم الثلاثاء ، حادثاً أثار غرابة بعد قيام طفل بدخول المطار بهدف التسول من المسافرين. وذكرت مواقع...

Posted by ‎أهالي منطقة الصليخ‎ on Tuesday, May 24, 2022

 

وأضاف، "بحسب ما تم مراجعته من قوانين الطيران المدني العالمية والمحلية، فإن الطفل بالرغم من تجاوزه الخطوط الأمنية، إلاّ أنّ دخوله لم يسبب خطرًا، كونه خضع لجميع نقاط التفتيش المعنية، وسبب اجتياز هذه المراحل كونه طفلاً اندمج بين جموع المسافرين".

وأكّد البيان، "تشكيل لجان مشتركة مختصة أنتجت قرارات وتوصيات عدة وإجراءات تصحيحية أمنية مختلفة سوف يتم اتخاذها فورًا، لعدم تكرار ما حدث مستقبلاً "، مشيرًا إلى "التحقيق مع الجهات المسؤولة كافة واتخاذ إجراءات قانونية بحقهم".

وتمكن طفل في العاشرة من العمر من تجاوز الحواجز الأمنية والدخول إلى الطائرة الإيرانية "إير 5318" التي كانت توشك أن تغادر بهدف التسول.

 

#عــــــــــــاجـــــــــــــــل_الان صورة الطفل الذي اخترق الحواجز الامنية و انظمة البايسز التابعة لجهاز المخابرات...

Posted by ‎النجف مدينتي‎ on Tuesday, May 24, 2022

وعلم "الترا عراق"، من مصدر مسؤول في المطار، أنّ الطفل وصول إلى مرأب المطار فجرًا عبر سيارة أجرة ومكث مدة من الزمن للاستجداء دون أن يعترضه أحد.

وأظهرت مشاهد التقطها هاتف أحد المسافرين الطفل على متن الرحلة حين بعد أنّ تجاوز مدرج الطائرة ونقاط التفتيش، قبل أنّ يقوفه رجل أمن الطائرة للتحقق من بطاقة السفر.

ويقول المصدر، إنّ الطفل قال: "لا أنوي السفر، لكن أريد الوصول إلى منزلي في منطقة البراكية"، وعند سؤاله عن كيفية وصوله للطائرة، أبلغ رجل الأمن أن عجلة تكسي نقلته إلى داخل المطار.

واضطر رجال أمن الطائرة إثر ذلك، إلى إخلاء الرحلة وإعادة المسافرين إلى منطقة الانتظار للتحقق من الحجوزات والأوراق الرسمية، ما تسبب بتأخير الرحلة لساعة و45 دقيقة.

 

#النشرة_الگشرة مع #جودت_عزيز استضافة طائرة للتعليق على حادثة الطفل المستطرق في مطار النجف الدولي ... تحريك الشسمة: عامر آل جازع كتابة وزردوم: مصطفى بهجت #وزارة_النقل #مطار_النجف #كاريكاتيرا_T #كوميديا_سوداء #كاريكاتيرات #كاريكاتير_اليوم #كاريكاتير_بالعراقي #كاريكاتير #كاريكاتور #اكسبلور #اكسبلورر #العراق #العراق_بغداد #بغداديات

Posted by ‎عامر آل جازع‎ on Tuesday, May 24, 2022

وأثارت الحادثة انتقادات واسعة وغضبًا وسخرية في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عدها متداولون "شاهدًا على حجم الفساد والانفلات في مطار النجف"، فيما تندر متفاعلون بمقارنات بين مطارات العالم وما حدث في العراق.

بدورهم، حذر مختصون من انعكاس القضية سلبًا على سمعة قِطاع الطيران في البلاد، داعين إلى مراجعة الملف الأمني لمطار النجف.

فيما قالت مصادر، إنّ قرارًا صدر بـ "إعفاء مدير الرقابة في مطار النجف الدولي، على خلفية الخرق الأمني".