02-سبتمبر-2021

وصف قائد المنتخب الوطني نتيجة المباراة بـ "المهة جدًا" (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

أبدى قائد الفريق الكوري الجنوبي لكرة القدم هيونع مين سون، الخميس، امتعاضه مما وصفه بـ "إضاعة الوقت" من قبل لاعبي المنتخب الوطني العراقي، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي في افتتاح منافسات الجولة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

اعترف النجم الكوري بالأداء "السيئ" لفريقه لكنه اعترض على ما عدّه إضاعة للوقت من اللاعبين العراقيين

وقال سون في تصريح لوسائل الإعلام عقب المباراة التي عدت نتيجتها إيجابية لأسود الرافدين، 2 أيلول/سبتمبر، إنّ "من الصعب قبول هذه النتيجة. لا أعرف ماذا أقول".

وأضاف، "نحن ملامون على الأداء السيئ، ولكن إذا لعبت المباريات بهذه الطريقة، فإن كرة القدم لن تتحسن. أن ترى لاعبي الخصم يضيعون الوقت بهذه الطريقة هو أمر مخيب للآمال".

من جانبه أبدى مدرب المنتخب الوطني الهولندي ديك أدفوكات في تصريح، رضاه عن نتيجة المباراة الأولى.

وقال الهولندي، "لعبنا بشكل جيد أمام خصم قوي ولم نسمح سوى لاثنين أو ثلاث فرص خطيرة".

وأضاف، "اللاعبون الكوريون في أوروبا جيدون، وأعددنا للمباراة بشكل جيد وقد تمكنا من صد هجماتهم بتنظيم عالي".

وحول ما قاله سون عن إضاعة الوقت، قال أدفوكات، "حجة سون كانت جيدة بخصوص إضاعة الوقت، لكني لا اتفق مع ما قاله".

ولعب المنتخب الوطني المباراة بأداء متحفظ جدًا ومنضبط، مع إغلاق الأجزاء الخلفية من ملعبه، ما منع رفاق سون هيونغ مين من تشكيل خطورة حقيقة على مرمى فهد طالب، باستثناء فرص قليلة، على الرغم من الاستحواذ الكبير على الكرة.

 

وتنتظر المنتخب الوطني مباراة أخرى صعبة أمام نظيره الإيراني في السابع من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، حيث يأمل مراقبون حصد النقاط الكاملة.

 

واعتبر رياضيون، في وقت سابق، الحصول على نقطة التعادل من مباراة كوريا الجنوبية المقبلة بمثابة انتصار في ظل الإعداد السريع وقصر فترة عمل المدرب، وحافزًا كبيرًا للمنتخب العراقي لمواصلة مشواره بمواجهة المنتخبات الأخرى.

ووصف أحمد إبراهيم كابتن منتخب الوطني، نتيجة المباراة بـ "المهمة للغاية".

وقال إبراهيم في تصريح عقب المباراة، "لقد قمنا بالإعداد بشكل جيد لهذه المواجهة، كما تعلم المدرب ديك أدفوكات تولى المهمة قبل وقت قصير، تحديداً قبل 20 يومًا، عملنا معه بجد، ولقد لعبنا اليوم أمام أفضل فريق في القارة الآسيوية".

وأكّد إبراهيم، أنّ "المباراة كانت قوية وصعبة جدًا"، مبينًا أنّ "نقطة التعادل ثمينة للغاية، لكونها خارج الديار، وأمام منتخب مرشح منافس شرس على خطف إحدى بطاقات التأهل إلى مونديال قطر المقبل".

وأوضح نجم دفاع المنتخب الوطني، أنّ الفريق "بحث عن النقاط الثلاث وليس التعادل، ولكن الفريق المقابل ليس بالسهل، وعليه سيكون العمل أكبر في المواجهات المقبلة، خاصة أنّ هذا التعادل سيمنح الفريق قوة ودعمًا أجل حصد الانتصارات".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الطريق إلى كأس العالم.. هل تكفي السرية وخبرة المخضرم أمام "الشمشون"؟

كلاسيكو ناري وميدان "مضحك".. ماذا يحتاج العراق لبلوغ كأس العالم؟