15-سبتمبر-2022
عمليات بغداد تباشر بإعادة فتح أغلب الطرق المغلقة في العاصمة

عمليات بغداد تباشر بإعادة فتح أغلب الطرق المغلقة في العاصمة (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت قيادة عمليات بغداد، يوم الخميس 15 أيلول/سبتمبر 2022، إعادة فتح أغلب الطرق المغلقة لتأمين زائري الأربعينية في جانبي الكرخ والرصافة.

وقال قائد عمليات بغداد أحمد سليم في تصريح رسمي، إن "قطعات عمليات بغداد باشرت بإعادة فتح أغلب الطرق المغلقة في جانبي الكرخ والرصافة ضمن تأمين الحماية لزائري أربعينية الإمام الحسين".

وأضاف أن "الطرق التي أعيد فتحها في جانب الرصافة هي محور مدخل ديالى المتضمن طريق الراشدية - الحسينية – الشعب، كما أعيد فتح سريع القناة ذهابًا وإيابًا"، مشيرًا إلى أنه "تم إعادة فتح طريق 77 الذي يبدأ من تقاطع حي النصر باتجاه منطقة العبيدي والكمالية والفضيلية إلى تقاطع المشتل، مع إعادة فتح الشارع الرئيسي لمنطقة بغداد الجديدة باتجاه المجسر العنكبوتي ثم إلى جسر الدورة وإلى مجمع المشن".

وأشار إلى أن "القطعات الأمنية أعادت فتح أغلب الطرق في جانب الكرخ بدءًا من سريع جسر الدورة باتجاه تقاطع الوليد والدرويش بالكامل، كما تم إعادة فتح طريق جامع أم الطبول باتجاه منطقة البياع وتقاطع المهدية والوليد إلى تقاطع الرشيد وصولًا إلى سيطرة اليوسفية".

ولفت إلى أن "عمليات بغداد لم تسجل أي خرق خلال تطبيق الخطة الخاصة لتأمين الحماية لزائري أربعينية الإمام الحسين"، منوهًا إلى أن "الساعات المقبلة سيتم إعادة فتح الطرق المتبقية المتضمنة فقط في أطراف العاصمة كطريق اللطيفية - المحمودية".