13-نوفمبر-2021

تأشيرة الدخول إلى العراق قد ألغيت للرحلات الجوية فقط (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة في الجمهورية الإيرانية علي رضا رشيديان، بدء إيفاد القوافل لزيارة العتبات في العراق رسميًا يوم غد الأحد.  

قال رئيس منظمة الحج والزيارة في إيران إن تأشيرة الدخول إلى العراق قد ألغيت للرحلات الجوية فقط وأن العراق لن يصدر أي تأشيرة للزيارة

وقال رشيديان في تصريح نقلته وكالة أنباء "فارس"، وتابعه "ألترا عراق"، إنه "وفقًا للبرنامج المعلن سيبدأ اعتبارًا من يوم غد الأحد إيفاد قوافل الزيارة إلى العتبات المقدسة (في العراق) وبإمكان الراغبين بهذه الزيارة مراجعة مكاتب الحج والزيارة المرخصة لتسجيل أسمائهم".  

وأشار إلى أن "تأشيرة الدخول إلى العراق قد ألغيت للرحلات الجوية فقط وأن العراق لن يصدر أي تأشيرة للزيارة".  

وأضاف: "لا إمكانية للايفاد للعتبات المقدسة عن الطريق البري وينبغي أن يتوجه جميع الزوار جوًا إلا أنه بناءً على الاتفاق الحاصل بين الطرفين (الإيراني والعراق) فإن الإمكانية متوفرة لعودة الزوار برًا". 

وأوضح، بأن "كلفة الزيارة إلى العتبات لفترة أسبوع كما كانت عليه في الماضي تتراوح ما بين 8.5 مليون إلى 9.2 مليون تومان وفيما لو أراد الزائر العودة برًا فإن الكلفة ستنخفض إلى ما بين 5.6 مليون و 6 ملايين تومان". 

وبيّن، أنه "على الزوار أن يخضعوا قبل 72 من الرحلة لاختبار PCR  (فحص الإصابة أو عدم الإصابة بفيروس كورونا) على أن تكون النتيجة سلبية". 

وقال، إنه "على الزوار أيضًا قبل العودة للبلاد الخضوع لاختبار PCR  في العراق وكلفته 1.5 مليون تومان، لذا فأننا نسعى من أجل أن يتم الاختبار من قبل المركز الطبي لمنظمة الحج والزيارة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر وفي هذه الحالة ستنخفض كلفة الاختبار إلى نحو 250 ألف تومان". 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

العراق ثانيًا في قائمة أكبر المستوردين للبضائع الإيرانية

طهران تستعد لاستثمار قرار الحكومة العراقية.. مئات الشاحنات يوميًا