20-مارس-2022

وصل الكاظمي إلى نينوى رفقة عدد من المسؤولين (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

وصل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى محافظة نينوى صباح يوم الأحد 20 آذار/مارس 2022، وعقد اجتماعين فيها.

أكد الكاظمي على تأمين السدود، والمناطق الحدودية، وخطوط نقل الطاقة الكهربائية

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء أن الكاظمي عقد "اجتماعًا بالقيادات الأمنية في محافظة نينوى، استمع فيه إلى عرض شامل لمجمل الأوضاع الأمنية في المحافظة".

كما اطلع بحسب البيان "على آخر الإجراءات المتخذة من قبل الأجهزة الأمنية لاستدامة الأمن والاستقرار في المحافظة"، خلال الاجتماع الذي حضره نائب قائد العمليات المشتركة، وعدد من القيادات والمسؤولين الأمنيين في المحافظة.

ووجه الكاظمي "بخاذ الاستعدادات كافة، وتفعيل الجهد الاستخباري الاستباقي خلال شهر رمضان المبارك، والالتزام السياقات الأمنية، وأن يكون أمن المواطن والأهالي في كلّ أرجاء المحافظة هو الأولوية القصوى".

وأضاف البيان: "وجّه الكاظمي بتعزيز الإجراءات الأمنية، وسد الاحتياجات الضرورية للقوات الأمنية، فضلًا عن التأكيد على تأمين السدود، والمناطق الحدودية، وخطوط نقل الطاقة الكهربائية".

وعقد الكاظمي اجتماعًا ثانيًا برؤساء الدوائر الخدمية في المحافظة، بحضور وزراء الزراعة والصناعة والصحة، ومحافظ نينوى.

وذكر البيان أن الكاظمي "اطلع خلال الاجتماع على الواقع الخدمي والصحي للدوائر المحلية، فضلًا عن أهمّ المعوّقات والعقبات التي تواجه العمل الخدمي، في سبيل تلبية احتياجات المحافظة، وتأهيل بناها التحتية".

وجرى خلال الاجتماع "تأكيد الاهتمام بكلّ الجوانب الخدمية التي لها مساس بحياة المواطن، والتطرق إلى ضرورة إعمار فنادق محافظة نينوى والبنى التحتية؛ لأنها كانت وستكون وجهة سياحية مهمة من وجهات العراق".

وقال الكاظمي إنه "سعيد بالتواجد في الموصل الحدباء وهي تنفض غبار الإرهاب وداعش، وتعبر إلى مرحلة الإعمار والبناء، مشددًا على أن "المطلوب اليوم هو التعاون والتنسيق؛ من أجل النهوض بالمحافظة، وتسجيل تجربة ناجحة على مستوى العراق". 

وأكد الكاظمي على "أهمية التخطيط المدروس للمشاريع الاستراتيجية في المحافظة، وأن تكون شاملة ومستوفية للشروط؛ كي تتمكن من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وأضاف البيان: "ووجّه الكاظمي بالاستماع إلى شكوى المواطن وتلبية احتياجاته، وهي الركن الأساس في العمل الخدمي، ووجّه الوزارات المعنية بتذليل العقبات أمام مشاريع المحافظة، وتقديم كلّ العون والتسهيلات لها".

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

التفاصيل الوافية لتقرير لجنة تقصي الحقائق في نينوى: احتقان طائفي ونزوح جديد!

بعد الإطاحة بـ"العاكوب".. هل يتمكّن البرلمان من حل مجلس نينوى؟