استمرار انخفاض معدل الصادرات النفطية من موانئ الجنوب

استمرار انخفاض معدل الصادرات النفطية من موانئ الجنوب

استمر انخفاض معدل صادرات النفط من الجنوب خلال هذا الشهر (Getty)

الترا عراق – فريق التحرير

لا تزال الصادرات النفطية من الموانئ الجنوبية منخفضة، منذ مطلع نيسان/أبريل، بمعدل 3.25 مليون برميل يوميًا، وفق ما كشف عنه مصدران نفطيان.

تصدير 3.25 مليون برميل نفط يوميًا من موانئ الجنوب في استمرار لتخفيض التصدير منذ شهر آذار/مارس الماضي

وقال المصدران، اليوم الثلاثاء 16 نيسان/أبريل، إن العراق صدر 3.25 مليون برميل نفط يوميًا من موانئ جنوب البلاد، منذ بداية الشهر الحالي، بحسب وكالة "رويترز".

كان متوسط صادرات النفط العراقية بلغ 3.377 مليون برميل يوميًا في آذار/مارس، انخفاضًا من 3.62 مليون برميل يوميًا في الشهر السابق، حيث عطل سوء الأحوال الجوية التحميلات بينما واصل العراق عضو أوبك تقليص إمداداته.

وبلغت الصادرات النفطية خلال الشهر الماضي، 104.7 مليون برميل، بإيرادات بقيمة 6.68 مليار دولار، منها 100.9 مليون برميل من حقول الوسط والجنوب، فيما بلغت الكميات المصدرة من حقول كركوك 3.63 مليون برميل، مع 722.95 ألف برميل من حقل القيارة، وفق بيان رسمي للوزارة.

كما بينت الوزارة، أن المعدل اليومي الكلي للصادرات، خلال الشهر الماضي، بلغ 3.38 مليون برميل، حيث كان المعدل اليومي للتصدير من موانئ البصرة 3.25 مليون برميل، مع معدل يومي للتصدير من حقل جيهان بلغ 99 ألف برميل، فيما كان المعدل اليومي من حقل القيارة 24 ألف برميل.

كانت شركة تسويق النفط "سومو" أعلنت، الشهر الماضي، انخفاض الصادرات النفطية لشهر شباط/فبراير بمقدار 0.11% عن الشهر الذي سبقه، مبينة أن معدل سعر بيع البرميل للشهر ذاته بلغت 60.83 دولارًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العراق.. حرب النفط والمخدرات في البصرة

تهريب نفط العراق.. أهلًا في "مزرعة" الحشد الشعبي!