الأمطار تعيش فرصها الأخيرة في هذه المناطق.. ورحلة

الأمطار تعيش فرصها الأخيرة في هذه المناطق.. ورحلة "الدفء" تستعد للانطلاق

درجات الحرارة تبدأ بالارتفاع التدريجي اعتبارًا من اليوم (Getty)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

تشهد مدن البلاد، فرصة أخيرة لهطول الأمطار خلال اليوم الاثنين، لتبدأ رحلة ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا خلال الأيام المقبلة.

متنبئ جوي: مدن الوسط والجنوب والغربية تكون أجوائها صافية ومشمسة معتدلة نسبيًا مع ظهور بعض السحب على فترات

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في تدوينة رصدها "ألترا عراق"، إن "حالة عدم الإستقرار تستمر في مناطق من مدن شمال البلاد بسبب تأثير منخفض جوي متعمق مسببًا طقسًا غائمًا بشكل جزئي وتستمر فرص الأمطار التي تكون متفاوتة الشدة يصحبها الغزارة على فترات تشمل مدن دهوك وشمال نينوى وأربيل والسليمانية وشمال كركوك مصحوبة بالبرق والرعد على فترات".

اقرأ/ي أيضًا: زخات "طينية" قادمة.. الأمطار تستعد لجولة من مرحلتين

وأكد أن "باقي مدن الوسط والجنوب والغربية تكون أجوائها صافية ومشمسة معتدلة نسبيًا مع ظهور بعض السحب على فترات".

وأشار إلى أن "درجات الحرارة تبدأ بالارتفاع التدريجي اعتبارًا من اليوم وتواصل ارتفاعها خلال الأيام المقبلة"، مبينًا أن "يوم الأربعاء المقبل تتأثر البلاد بكتلة هوائية دافئة من شبه الجزيرة العربية تسبب ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، ويستمر الارتفاع طوال الأيام المقبلة وخصوصًا مدن جنوب البلاد لتتجاوز خلال النهار الثلاثين مئوية".

وبيّن عطية أن "مناطق من غرب البلاد والجنوب الغربي (بادية الجنوب) وبعض مناطق الفرات الأوسط تتأثر خلال ساعات النهار لهبوب رياح شمالية غربية تصل هباتها إلى 60 كم بالساعة تسبب إثارة الغبار مما يؤدي إلى تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية في هذه الأماكن".

وأشار إلى أن "باقي مدن البلاد تكون الأجواء فيها خلال نهار الاثنين صافية يتخللها ظهور بعض السحب وأجواء معتدلة نسبيًا، وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

التقلبات الجوية "تأبى" الرحيل.. أجواء مشمسة تشغل مناطق البلاد

منخفض متمركز يضرب العراق بتيارات متذبذبة.. أمطار وسيول تغمر أحياء بعض المدن