12-نوفمبر-2022
حالة الطقس في العراق

حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة (Getty)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، متوقعة استمرار تساقط الأمطار خلال الأيام المقبلة.

وذكر بيان للهيئة، تلقتى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "طقس البلاد لهذا اليوم السبت في المنطقة الوسطى غائم مع تساقط زخات مطر وحدوث عواصف رعدية يتحول بعدها إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن يوم أمس، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائمًا جزئيًا، ودرجات الحرارة مقاربة ليوم أمس، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائمًا مع تساقط أمطار وحدوث عواصف رعدية، درجات الحرارة تنخفض قليلًا عن يوم أمس".

وأضاف، أن "غدًا الأحد سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائمًا جزئيًا يتحول إلى صحو، درجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس صحو إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائمًا ممطر يتحول إلى صحو، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق".

وأشار إلى، أن "يوم الإثنين سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا عن اليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائم مع تساقط زخات مطر في أماكن متفرقة تكون رعدية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا عن اليوم السابق".

وأوضح، أن "الثلاثاء القادم سيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحو مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا عن اليوم السابق، في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائمًا جزئيًا إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

ولفت إلى، أن "يوم الأربعاء القادم سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائمًا جزئيًا يتحول إلى غائم ممطر، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، في حين سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائمًا ممطرًا ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا عن اليوم السابق، أما المنطقة الجنوبية فالطقس سيكون غائمًا ممطرًا، درجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق". 

الطقس في العراقالطقس في العراقالطقس في العراقالطقس في العراقالطقس في العراق