28-مارس-2023
This aerial view shows the Logos Hope vessel, the world's largest floating bookfair, docked in the harbour of the southern Iraqi city of Basra on March 27, 2023. (Photo by Hussein FALEH / AFP) (Photo by HUSSEIN FALEH/AFP via Getty Images)

الحالة الجوية في العراق (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الثلاثاء 28 آذار/مارس 2023، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعة تذبذبًا بدرجات الحرارة.

توقعت الأنواء الجوية ارتفاع درجات الحرارة اليوم الثلاثاء في أقسام البلاد الثلاثة

الطقس في العراق

 

وذكر بيان للهيئة، اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس غد الأربعاء، سيكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون صحوًا إلى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في الأقسام الشمالية من المنطقة الشمالية، مع ارتفاع في الحرارة عدة درجات عن اليوم السابق في جميع مناطق العراق.

الطقس في العراق

 

وعن طقس الخميس، توقعت طقسًا صحوًا مع بعض الغيوم في عموم البلاد،وانخفاضًا بدرجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وارتفاعًا قليلًا في المنطقة الجنوبية، عن اليوم السابق.

الطقس في العراق

 

وأشار بيان الهيئة إلى طقس صحو مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية يوم الجمعة، وإلى طقس غائم جزئي في المنطقة الشمالية، مع انخفاض درجات الحرارة في جميع مناطق العراق عن اليوم السابق.

وستشهد درجات الحرارة استقرارًا في المنطقتين الوسطى والشمالية، وانخفاضًا في المنطقة الجنوبية، يوم السبت، مع طقس صحو وبعض الغيوم في جميع مناطق العراق.

الطقس في العراق

 

وبحسب تقرير الأنواء الجوية لكميات الأمطار المتساقطة خلال 24 ساعة الماضية، شهدت مدينة تكريت أعلى كمية أمطار بواقع 33.8 ملم/ساعة، فيما تكثفت الأمطار بصورة أقل في السليمانية وجمجال وكركوك.

الطقس في العراق