11-مارس-2023
أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الخميس 5 كانون الثاني/يناير 2023، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة،

حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 11 آذار/مارس 2023، حالة الطقس في العراق للأسبوع الحالي، متوقعة تساقط أمطار في مناطق مختلفة من البلاد، تكون رعدية في بعض الحالات.

وبحسب بيان للهيئة، اطلع عليه "ألترا عراق"، سيكون الطقس يوم الأحد، "غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا، في المنطقة الوسطى، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق"، وبذات الحال في  المنطقة الشمالية لكن درجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق، فيما سيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا في المنطقة الجنوبية، مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة ليلًا مع حدوث عواصف رعدية، درجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق".

الطقس في العراق

طقس الإثنين، سيكون "غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا" في المنطقة الوسطى، بحسب بيان الأنواء الذي توقع "فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في أقسامها الغربية تكون رعدية"، وانخفاض درجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق".

أما الطقس في المنطقة الشمالية فسيكون غائمًا جزئيًا، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الجنوبية فالطقس غائم مصحوب بتساقط أمطار متوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية،مع انخفاض درجات الحرارة عدة درجات".

الطقس في العراق

 

وعن يوم الثلاثاء القادم، توقعت الأنواء طقسًا غائمًا جزئيًا وارتفاعًا قليلًا في درجات الحرارة في  المنطقة الوسطى، وكذلك الحال في المنطقة الشمالية لكن درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق، فيما يكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائمًا جزئيًا، مع ارتفاع درجات الحرارة بضع درجات.

وختم بيان الأنواء الجوية توقعاته، بيوم الأربعاء، حيث يكون الطقس  غائمًا جزئيًا إلى غائم مصحوب بتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانًا وحدوث عواصف رعدية في المنطقة الوسطى، مع استقرار في درجات الحرارة، وكذلك في المنطقة الشمالية، حيث الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة، كما أن المنطقة الجنوبية ستشهد طقسًا غائمًا جزئيًا إلى غائم "مصحوب بتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانًا، فضلًا عن حدوث عواصف رعدية، واستقرار بدرجات الحرارة.

الطقس في العراق