02-فبراير-2023
KIRKUK, IRAQ - JANUARY 31: A view of traffic with poor visibility during foggy weather in Kirkuk, Iraq on January 31, 2023. (Photo by Muhammet Kasim/Anadolu Agency via Getty Images)

حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة (Getty)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الخميس 2 شباط/فبراير 2023، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، متوقعة موجة جديدة من الأمطار خلال الأيام المقبلة.

وذكر بيان للهيئة، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "طقس البلاد ليوم غد الجمعة سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوًا مع بعض الغيوم، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحوًا مع بعض الغيوم ويكون غائمًا مع تساقط أمطار متفرقة، كما تتساقط الثلوج في أقسامها الجبلية، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلًا عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتنخفض بضع درجات في القسم الجنوبي من البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس يوم السبت سيكون في المنطقة الوسطى غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة ليلًا، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائمًا مع تساقط أمطار ليلًا، كما تتساقط الثلوج في أقسامها الجبلية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحوًا إلى غائم جزئي، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلًا في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق  في القسم الجنوبي من البلاد".

وتابع أن "طقس يوم الأحد في المنطقة الوسطى سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار في أقسامها الغربية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائمًا ممطرًا وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة كما يتشكل الضباب ويزول تدريجيًا، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائمًا جزئيًا، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وترتفع قليلًا في القسم الجنوبي من البلاد".

وأوضح أن "طقس يوم الإثنين المقبل سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة في المنطقة الوسطى، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائمًا ممطرًا وتكون الأمطار متوسطة الشدة، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائمًا جزئيًا إلى غائم،ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

الطقس في العراقالطقس في العراقالطقس في العراق