27-مايو-2023
طقس العراق خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة (فيسبوك)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 27 أيار/مايو 2023، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعة تساقط الأمطار منتصف الأسبوع، مع انخفاض في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس السبت سيكون "صحوًا إلى غائم جزئي" في جميع مناطق العراق، كما تستقر درجات الحرارة مثل اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما ترتفع قليلًا في المنطقة الجنوبية.

الطقس في العراق

 

كذلك يوم الأحد، حيث يكون الطقس "غائمًا جزئيًا" في المنطقتين الوسطى والشمالية، و"صحوًا إلى غائم جزئي" في المنطقة الجنوبية، مع استقرار درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وارتفاعها قليلًا في المنطقة الشمالية".

الطقس في العراق

 

ويشهد طقس الإثنين، الغائم جزئيًا، فرصة لتساقط زخات المطر في الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى، تكون رعدية، مع انخفاض درجات الحرارة قليلًا، كما يكون الطقس غائمًا جزئيًا مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة تكون رعدية في المنطقة الشمالية، وكذلك تنخفض درجات الحرارة، بينما يكون الطقس صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة ليوم الأحد.

الطقس في العراق

 

ويستمر الطقس يوم الثلاثاء القادم، غائمًا جزئيًا مع فرضصة لتساقط أمطار متفرقة تكون رعدية في جميع مناطق العراق، لكن درجات تبقى كما هي.

في المنطقتين الوسطى والجنوبية، يكون طقس الأربعاء "صحوًا إلى غائم جزئي"، بينما يكون "غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة تكون رعدية" في المنطقة الشمالية. وستنخفض، وفق الهيئة، درجات الحرارة قليلًا في المنطقة الجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في الوسط والشمال.

الطقس في العراق

 

كما نشرت الهيئة تقريرًا بكمية الأمطار التي سقطت على العراق خلال 24 ساعة الماضية.

الطقس في العراق