11-يناير-2023
مطر غيوم طقس برد

حالة الطقس للأيام المقبلة في العراق (Getty)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الأربعاء 11 كانون الثاني/يناير 2023، حالة الطقس للأيام المقبلة، متوقعة تساقطًا للأمطار خلال الأيام المقبلة.

وذكر بيان للهيئة، تلقى "ألترا عراق"، أن "طقس البلاد ليوم غد الخميس في المنطقة الوسطى سيكون صحوًا، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحوًا مع بعض الغيوم، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوًا مع قطع من الغيوم، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلًا عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة ومتفرقة، أما درجات الحرارة فستنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، وتنخفض قليلًا عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

وتابع، أن "طقس يوم السبت في المنطقة الوسطى سيكون غائمًا مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائمًا جزئيًا مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة وتساقط الثلوج في أقسامها الجبلية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلًا عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

ولفت إلى أن "طقس البلاد ليوم الأحد المقبل في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس غائمًا مع تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية أحيانًا، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق في عموم البلاد".

الطقس في العراقالطقس في العراقالطقس في العراق