17-يناير-2022

الموجة الحالية مستمرة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أكدت هيئة الأنواء الجوية أن درجات الحرارة الصغرى ستسجل صفرًا مئويًا بعدة مناطق في البلاد وتستمر لعدة أيام.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنّ "حالة الطقس حاليًا غير مستقرة، وموجة البرد الحالية ضمن المنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط ستؤثر على البلاد لعدة أيام ترافقها كتلة هوائية باردة رطبة نسبيًا تنخفض معها درجات الحرارة في الأيام المقبلة".

وأضاف الجابري، أنّ "الطقس سيكون في عموم البلاد غائمًا جزئيًا إلى غائم مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ابتداءً من اليوم مع توقعات بهطول الأمطار وتكون متوسطة إلى غزيرة الشدة خاصة في الشمالية والشرقية مع حدوث السيول فيها". 

وأشارت إلى أن "هناك انخفاض في درجات الحرارة لتصل دون الصفر المئوي يوم غد ويستمر هذا الانخفاض لعدة أيام كما تتساقط ثلوج في المنطقة الشمالية وفرصة لتساقطها في الوسط وخاصة في الجهة الغربية من المنطقة الوسطى كالرطبة وعكاشات والأنبار التي تأثرت بهذا الانخفاض".

وتابع أنّ "الأمطار مستمرة في الجهة الشمالية في أربيل والسليمانية ويستمر الحال هذا حتى نهاية الأسبوع، والسيول ستكون مركزة في الشمال في كل من أربيل والسليمانية"، مشيرًا إلى أنّ "أربيل تتعرض باستمرار للسيول بسبب شدة الأمطار فيها وانخفاضها لذلك تتعرض للغرق".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كثافة الثلوج تعطل الدوام الرسمي في السليمانية

تصدع جدران منازل إثر سلسلة هزّات في السليمانية