24-مايو-2022
الاولمبي العراقي

سيواجه العراق نظيره الإيراني مرة ثانية (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

تعرض المنتخب العراقي الأولمبي، يوم الثلاثاء 24 أيار/مايو 2022، لخسارة بهدف نظيف أمام نظيره الإيراني.

وجرت المباراة الودية على ملعب المدينة الدولي ضمن تحضيرات النهائيات الآسيوية.

وسيخوض المنتخبان مباراتهما الثانية على ذات الملعب في 27 من الشهر الجاري في إطارِ تحضيرات المنتخبين لبطولةِ آسيا، وكان في استقبالِ الوفد المُدير الإداري للمنتخبِ الأولمبي مهدي كريم".

وفي وقت سابق، وصلَ لاعبا المُنتخب الأولمبيّ بكرة القدم ألكسندر أوراها وكاردو صديق، للانضمامِ إلى تجمعِ مُنتخب دون 23 عامًا تحضيرًا لنهائياتِ آسيا.

وأكدَ لاعبُ كوينز بارك رينجرز ألكسندر اوراها، على سعادته للتواجدِ في بلده العراق وانتظاره بشغفٍ أن يخوضَ المُبارياتَ أمام الجمهور العراقي، وفق بيان لاتحاد الكرة.

وقال، إنّ "المُنتخبَ الأولمبي يمتلك مقوماتَ المُنافسة بقوةٍ في بطولةِ آسيا، وستكون وديتا إيران محطتين تحضيريتين جيدتين للبطولةِ في أوزبكستان والتي تقام مَطلع الشهر المقبل".

من جانبه، أشار لاعب كريستال بالاس كاردو صديق، إلى أنّ "اللعب أمام الجمهورِ العراقي يعدُّ واحدًا من أحلامه التي ستتحققُ قريبًا.

وقالَ، "سنقدمُ قُصارى الجهود برفقةِ الزملاء في المُنتخبِ الأولمبي من أجل تحقيقِ نتائج إيجابية وصولاً للمنافسةِ على بطولةِ القارة، ولمَ لا والمجموعة تمتلكُ لاعبين متميزين على المستوى الفني، وهم قادرون على صناعةِ الفارق.

وضم العراق، رسميًا، في نيسان/أبريل، لاعب نادي كوينز بارك رينجرز الإنكليزي ألكسندر أوراها.

ومن المؤمل أن يصل إلى بغدادَ كلٌ من هيران أحمد لاعب ثون السويسري، وأمين الحموي لاعب هالسنبوغ السويدي، تمهيدًا للانخراطِ في معسكرِ الأولمبيّ المُقام في العاصمةِ استعدادًا لبطولةِ آسيا في أوزبكستان مَطلع الشهر المقبل.