23-سبتمبر-2024
الإطار التنسيقي

اجتماع دوري بمنزل المالكي (فيسبوك)

قال الإطار التنسيقي إنه عقد اجتماعًا في مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون لمناقشة آخر التطورات في المنطقة، وخصوصًا العدوان الإسرائيلي على لبنان. 

ووفق بيان صادر عن الإطار واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنه "عقد اجتماعه الدوري اليوم الإثنين، الموافق 23-9-2024، في مكتب نوري المالكي، لمناقشة آخر التطورات والأحداث في المنطقة، وخصوصًا حرب الإبادة الوحشية التي يشنها الكيان الإجرامي الصهيوني ضد أهلنا في لبنان وفلسطين". 

وتحدث الإطار التنسيقي عن "استنكاره وإدانته لهذه الجرائم التي تنفذها آلة الحرب الصهيونية ضد المواطنين العزل في الضاحية الجنوبية وبقية مدن لبنان". 

وقال البيان إن "قادة الإطار أكدوا على أن بيان المرجعية العليا يشكل خارطة طريق واضحة لمن يرغب في تقديم الدعم والإسناد بكافة أشكاله".

وأعرب الإطار التنسيقي عن "تحيته لأبطال حزب الله الشجعان المرابطين، وعلى رأسهم حسن نصر الله، معلنًا استعداده الدائم للوقوف إلى جانب الأشقاء اللبنانيين في محنتهم بكل الوسائل الممكنة، دعمًا لصمود ومقاومة حزب الله الأبطال".

ودعا الإطار جميع أبناء الشعب العراقي، وأصحاب الهيئات والمؤسسات، إلى "فتح باب التبرعات وتسيير قوافل الدعم الإنساني، للتعبير عن التلاحم والتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق ومقاومته البطلة".

ودعت المرجعية العليا في النجف، من وصفتهم بالمؤمنين إلى التخفيف من معاناة اللبنانيين، بعد اشتداد المعارك مع الاحتلال الإسرائيلي، كما طالبت "ببذل كل جهدٍ ممكن لوقف هذا العدوان الهمجي المستمر وحماية الشعب اللبناني من آثاره المدمرة".