الاعتقالات تمتد إلى كردستان.. اعترافات منفذي تفجير مدينة الصدر

الاعتقالات تمتد إلى كردستان.. اعترافات منفذي تفجير مدينة الصدر

عرضت السلطات الأمنية جزءًا من اعترافات المتهمين

الترا عراق - فريق التحرير

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، الأحد، اعتقال متهم آخر في قضية تفجير سوق الوحيلات في مدينة الصدر، شرقي بغداد.

وذكر الجهاز في بيان، أنّ "الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الاتحادية طلبت من حكومة إقليم كردستان المساعدة في اعتقال مرتكبي التفجير الانتحاري الذي استهدف سوقًا في العاصمة العراقية بمدينة الصدر، وأرسلت اسم الشخص المطلوب الذي كان على اتصال بالجماعة الإرهابية المنفذة".

وأضاف البيان، أنّ "الجهاز تمكن من العثور على المطلوب واعتقاله ويدعى (ح. ي. أ. ح)، من سكان الحويجة ويقيم الآن في معسكر حسن شام"، مؤكدًا أنّ المعتقل "سيسلم إلى أجهزة الأمن الحكومية الاتحادية بناء على طلب من القاضي".

اقرأ/ي أيضًا: انفجار مدينة الصدر.. تفسيرات سياسية تحذر من "حرب أهلية"

ونشرت خلية الإعلام الأمني، في وقت سابق، اعترافات اثنين من المتهمين بتنفيذ التفجير الذي وقع، الإثنين 19 تموز/يوليو، وخلف عشرات الضحايا.

وقالت الخلية في بيان، أنّ "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية نجحت بالإطاحة بشبكتين إرهابيتين في محافظتي كركوك والأنبار مسؤولتان عن التفجير".

وأوضح البيان، أنّ "الشبكتين كانتا تخططان لإسناد منفذي تفجير سوق الوحيلات واستمرار التفجيرات الإرهابية في بغداد وبالتحديد منطقة الباب الشرقي، إضافة إلى استهداف الأبرياء الآمنين في مناطق أخرى من بغداد والمحافظات بما يسمى ( بغزوة العيد)".

وعرضت قيادة العمليات، اعترافات اثنين من أصل 5 متهمين، أشارت إلى أنّ أحدهما نفذ عمليات استطلاع في مناطق باب الشرجي ومدينة الصدر وبغداد الجديدة والسيدية لتنفيذ تفجيرات، فيما قال الآخر، إنّه "كان مكلفًا بتنفيذ عملية انتحارية في العاصمة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

انفجار مدينة الصدر.. إنذار مبكر واستغلال طائفي مكرّر

انفجار مدينة الصدر.. تظاهرة غاضبة وتنديد دولي وداخلي