27-يناير-2022

في إقليم كردستان (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أطلق البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية، حملة لإغاثة العائلات النازحة في المخيمات المتواجدة بإقليم كردستان.

وذكر إعلام صندوق المبادرات المجتمعية "تمكين"، في بيان، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أنه "على مدار يومين جرت توزيع أغذية تكونت من 30 طنًا من المواد الأساسية التي تحتاجها العائلة، بالإضافة إلى أغطية ومدفأة لكل عائلة والبالغ عددها 3 آلاف، في مخيمات أربيل ودهوك والسليمانية، لمواجهة البرد القارس، وبحضور ممثلي البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة وممثلي المصارف الخاصة ووزارة الهجرة والمهجرين في حكومتي بغداد وإقليم كردستان".  

وقال محافظ البنك المركزي، مصطفى غالب مخيف، بحسب البيان، إنه "من أجل التخفيف عن أبناء شعبنا من النازحين الذين واجهوا ظروفًا صعبة خلال موجة البرد القارس، قام البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة بتوزيع إغاثة عاجلة لتحسين أوضاعهم الإنسانية".  

وأضاف أنّ "صندوق المبادرات المجتمعية تحت أشراف البنك المركزي يقدم الدعم الكامل لجميع فئات المجتمع بدون استثناء، ولكنه يركز على الفئات الأكثر هشاشة والتي تحتاج إلى دعم عاجل"، موضحًا أنّ "صندوق المبادرات المجتمعية سيستمر بتقديم الدعم لتمكين الإنسان في هذه المخيمات من أجل العودة إلى حياتهم الطبيعية وممارسة أنشطتهم التجارية".  

من جهة أخرى، قال رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل، إن "رابطة المصارف الخاصة تفتخر بشراكتها الاستراتيجية مع البنك المركزي، إذ أن مجلس إدارة صندوق تمكين عقد اجتماعًا عاجلًا تحت قيادة معالي محافظ البنك المركزي من أجل إطلاق حملة إغاثة للتخفيف عن معاناة النازحين بسبب البرد القارس".  

وأوضح أنّ "القطاع المصرفي ما زال الداعم الحقيقي للمجتمع، عبر المبادرات المجتمعية المستمرة منذ العام 2015 وحتى الآن".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

36 ألف عائلة نازحة بمواجهة الثلوج والبرد.. والهجرة تلقي اللوم على كردستان

صور| الزائر الأبيض يعزل مدنًا في الإقليم.. والمحافظات باقية دون الصفر

دلالات: