10-يونيو-2022

الترا عراق - فريق التحرير

أكّدت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، توافد بواخر الحنطة المستوردة إلى الموانئ العراقية في إطار صفقات تأمين الغذاء.

وقال مدير فرع الشركة في محافظة الأنبار حازم أسود، إنّ "الشركة معنية بتوفير مادة الحنطة المحلية لأغراض الطحن، وبالنسبة لمحافظة الأنبار فقد بلغت الكميات المتسلمة لغاية أمس الخميس، 119900 طن، وهي كمية جيدة مقارنة ببقية المحافظات وبالنظر إلى الظروف التي مرت بها البلاد من شح الأمطار، وسوء الظروف الجوية كالعواصف الترابية المتكررة التي أثرت سلبًا على الإنتاج الزراعي".

وأضاف أسود، أنّ "هذه الكمية جيدة لتوفير الأمن الغذائي لهذا العام وبداية الأشهر للعام المقبل، وتضاف إليها جهود الحكومة لتوفير الحنطة المستوردة لتعزيز الخزين الاستراتيجي"، مبينًا أنّ "بواخر الحنطة المستوردة بدأت تصل إلى ميناء أم قصر، وكما أكد وزير التجارة، جهود الوزارة حثيثة وكبيرة من أجل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من مادة الحنطة وبالتالي توفير مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية".

وأوضح، أنّ "الشركة وزعت ثلاث وجبات من مادة الطحين وسيتم تجهيز الوجبة الرابعة من مادة الطحين للمواطنين، والخزين الموجود سوف يرتفع في الأيام المقبلة"، مشيرًا إلى أنّ "الخزين جيد وكاف لسد الحاجة وسيتحقق الأمن الغذائي لكل المواطنين بشكل عام".