15-أغسطس-2022
استهداف قاعدة التنف في سوريا بطائرات مسيرة

طائرات بدون طيار تهاجم قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلن التحالف الدولي لمحاربة "داعش" في العراق وسوريا، يوم الإثنين 15 آب/أغسطس 2022، تعرض قاعدة التنف على الحدود السورية - العراقية، إلى هجوم بطائرات مسيّرة.

وقال التحالف في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن "قوات عملية العزم الصلب بالتنسيق مع شركائنا في جيش مغاوير الثورة، ردت على هجوم شنته عدة مركبات جوية بدون طيار في محيط ثكنة التنف في حوالي الساعة 6:30 صباحًا 15 آب/أغسطس 2022".

وأضاف: "استطاعت قوات التحالف من اعتراض إحدى هذه المركبات الجوية بدون طيار ومنع تأثيرها. تم تفجير مركبة جوية أخرى بدون طيار داخل مجمع قوات جيش مغاوير الثورة ولم تقع أي إصابات أو أضرار مذكورة. لم تنجح المحاولات الأخرى لهجمات المركبات بدون طيار أحادية الاتجاه".

وأدان قائد قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب، اللواء جون برينان، "هذا العمل العدائي"، داعيًا إلى "وضع حد لهذه الهجمات المتكررة"، بحسب البيان.

وقال برينان إن "مثل هذه الهجمات تعرض أرواح المدنيين السوريين الأبرياء للخطر وتقوض الجهود الكبيرة التي تبذلها قواتنا الشريكة للحفاظ على الهزيمة الدائمة لداعش يحفظ أفراد التحالف بالحق في الدفاع عن النفس وسنتخذ الإجراءات المناسبة لحماية قواتنا".

وأنشأ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب، ضد تنظيم الدولة في العراق والشام (داعش)، عن طريق القيادة المركزية الأمريكية، في تشرين الأول/أكتوبر 2014.