22-أغسطس-2021

نفت اعتماد أسئلة خارجية (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

نفت وزارة التربية، وجود أسئلة خارجية في امتحانات السادس الإعدادي، مؤكدةً أن الطالب تحق له المشاركة بامتحان الدور الثاني حتى وإن لم يحقق النجاح في جميع المواد. 

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ألترا عراق"، إن "آلية الوزارة في التعامل مع الطالب في حال تعرضه إلى فقدان وعي أو غثيان أو أي من الأمراض الأخرى داخل قاعات الامتحان، تعد حالة طبيعية"، مبينًا أنه "يتم منح الطالب ورقة من المركز الصحي يؤجل الامتحان بموجبها".  

وأضاف أن "أسئلة السادس الإعدادي وضعت ضمن المنهاج الدراسي ولاتوجد أسئلة خارجية"، مشيرًا إلى أن "الطالب تحق له المشاركة بامتحان الدور الثاني حتى وإن لم يحقق النجاح في جميع المواد".  

وعن آلية الدوام في العام المقبل، ذكر المتحدث باسم الوزارة، أن "المناقشات مستمرة مع وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة من أجل اتخاذ قرار بهذا الشأن وهناك أكثر من خطة بهذا الصدد".  

وتابع أن "الوزارة حققت نتائج إيجابية في تجربة التعليم الالكتروني في العام الحالي، خاصة وأنها رصدت بعض الأخطاء من تجربتها في العام الماضي وتم تجاوزها"، لافتًا إلى "أهمية تأسيس قاعدة للتعليم الالكتروني، لا سيما أن جميع الدول تتسابق باعتماد التكنولوجيا في المجالات كافة".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

التربية تعلن إنهاء استعداداتها لامتحانات السادس الإعدادي

التربية: العام الدراسي الجديد سيكون حضوريًا