16-مايو-2022
ترابة

أعلنت التربية تأجيل امتحانات يوم الإثنين (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت وزارة التربية، يوم الإثنين 16 أيار/مايو 2022، تأجيل الامتحانات إلى اليوم التالي بسبب العاصفة الترابية.

وقالت التربية في بيان عاجل تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "بسبب سوء الأحوال الجوية، تعلن وزارة التربية تعطيل الدوام الرسمي لليوم الإثنين في جميع المدارس وتأجيل الامتحانات إلى يوم غد".

وقبل أسبوع، انطلقت الامتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية للمرحلة الابتدائية في المحافظات كافة للعام الدراسي 2021 – 2022 .

وذكرت وزارة التربية، أن "مئات الآلاف من التلاميذ توجهوا إلى المدارس لأداء الامتحانات النهائية وسط إجراءات وتدابير وقائية حفاظًا على سلامتهم"، معربةً عن "شكرها للمعلمين والمدرسين المراقبين للقاعات ولجان الإشراف المتواجدة معهم لإدارتهم الامتحان بكل كفاءة واقتدار".

وتعصف في البلاد موجبة غبار متأثرة بامتداد المنخفض الجوي القادم من شمال إفريقيا، وأدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة العظمى.

وحذر مدير إعلام هيئة الأنواء الجوية عمار الجابري من أنّ "العاصفة تشكل خطرًا "على الملاحة الجوية وحركة السيارات في الطرق الخارجية، لذلك نحذر من السفر برًا أثناء العاصفة"، مشيرًا إلى أنّ "آثار موجة الغبار ستنتهي مساء اليوم، وتأثيرات المنخفض الجوي ستقل خلال أيام بسبب امتداد المنخفض الجوي الموسمي، الذي يتشكل على الأراضي الهندية ويسبب تأثيره ارتفاعًا بدرجات الحرارة مشابها لما حدث في الفترة نفسها العام الماضي".