05-أكتوبر-2021

حددت الوزارة مواقيت الامتحانات

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، جدول امتحانات "الدور الثاني" للدراسة الاعدادية  للعام الدراسي 2020 - 2021.

وقالت الوزارة في بيان، 5 تشرين الأول/أكتوبر، إنّ "الامتحانات ستنطلق يوم الأربعاء 27 تشرين الأول وتستمر لغاية يوم الخميس 11 تشرين الثاني 2021".

وأضاف بيان الوزارة، أنّ "الامتحان يبدأ في الساعة الثامنة صباحًا حسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد (داخل وخارج العراق)، وفي حال صادفت عطلة رسمية خلال أيام الامتحانات فينقل امتحان ذلك اليوم إلى اليوم الذي يليه وبنفس ترتيب الجدول".

وحددت وزارة التربية، الأربعاء 27 تشرين الأول/أكتوبر، موعدًا لامتحانات طلبة المرحلة الاعدادية "الدور الثاني" بفروعها الأدبي والعلمي (الإحيائي والتطبيقي).

وذكر بيان للوزارة أورده المكتب الإعلامي، الأحد 3 تشرين الأول/أكتوبر، أنّ "وزير التربية علي حميد الدليمي عقد اليوم  اجتماعًا استثنائيًا مع اللجنة الدائمة للامتحانات العامة وإدارات مراكز فحص الدراسة الإعدادية، وتمخض الاجتماع عن تحديد يوم الأربعاء الموافق 27 تشرين الأول 2021/ موعدًا لامتحان طلبة المرحلة الاعدادية الدور الثاني، بفرعيها الأدبي والعلمي (الإحيائي والتطبيقي)".

اقرأ/ي أيضًا: اجتماعات لحسم مصير العام الدراسي الجديد.. هل سيكون الدوام حضوريًا؟

وأضاف البيان، أنّ الاجتماع تمخض أيضًا عن "السماح للطلبة المشمولين بالغش الجماعي بأداء الامتحانات العامة في الدور الثاني بالمواد كافة"، مبينًا أنّ "جدول تلك الامتحانات سيحدد في الأيام القليلة القادمة".

وأشار البيان، إلى "تكليف المديرية العامة للأشراف التربوي بالتحقيق مع مشرفي وإدارات ومراقبي المراكز الامتحانية واتخاذ أشد العقوبات الانضباطية بحق المقصرين الذين تسببوا بوقوع الغش الجماعي، فضلاً عن ذلك حرمان المقصرين من أي مستحقات مادية تتعلق بأجور المراقبة والإشراف على الامتحانات العامة في الدور الاول" .

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

التربية تحدد موعد تطبيق نظام الأدبي والعلمي

الحكومة تعيد العمل بالفرعين الأدبي والعلمي وتقرّ نظام كلية القيادة