18-يناير-2021

عدنان درجال (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

استنكرت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، ما وصفتها بـ"الحملة المغرضة ذات التوجهات المريبة للشك" التي يتعرض لها وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، فيما طالبت رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالتدخل لإيقاف هذه "الفوضى".  

وقالت الهيئة في بيان، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنها "تستنكر الحملة المغرضة ذات التوجهات المريبة للشك التي يتعرض لها وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، من الإساءة لغايات معروفة، وتعدُ محاولات يائسة  لخفافيش الليل من أجل التحكم بالمشهد الرياضي الذي عانى سلبيات عديدة تنخر في جسدهِ منذ سنوات".  

وأضافت أنها "تستغربُ التطبيعية توقيت الحملة المغرضة الذي يتزامن مع الاستعدادات الجارية لاحتضان الاشقاء الكويتيين في البصرة الفيحاء، والتي تكشف بوضوح عن عدم الرغبة لدى البعض من توطيد العلاقات العربية أملًا منهم في إيقاف عجلة التطور الرياضي لكي يعتاشوا على موائد الفساد".  

وأكدت الهيئة أن "وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، رمزٌ كروي، قدم الكثير لمنتخباتنا الوطنية مع زملائه اللاعبين، وما زال أبناء شعبنا الطيب يستذكرون تلك الإنجازات بفخرٍ واعتزاز".  

وأشارت إلى أنها "تأمل من الجهات ذات العلاقة، التصدي بحزمٍ لكل محاولة  خارجة عن القانون هدفها الإساءة لنجوم كرتنا وأعلامها الشاخصة"، مشددة على "ضرورة طي صفحات التشهير المبرمجة لإنهاء الخلافات، والعمل باتجاه خدمة رياضة الوطن".  

وطالبت الهيئة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بـ "إيقاف تلك التجاوزات المنظمة التي تريد العبث بالمفصل الرياضي، وتخريب النسيج الاجتماعي للشعب العراقي، وإشاعة الفوضى في جميع مجالات الحياة".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

التطبيعية تعاقب العنكوشي.. 5 ملايين دينار وتهديد بالإيقاف

استدعاء العنكوشي بعد تصريح ساخر حول عقوبة اتحاد الكرة