08-سبتمبر-2021

أكّد الهيئة ثقتها بلاعبي المنتخب الوطني

الترا عراق - فريق التحرير

أكّد الأمين العام للهيأة التطبيعية محمد فرحان، الأربعاء، الثقة بمدرب المنتخب الوطني العراقي ديك أدفوكات بعد الخسارة الثقيلة أمام المنتخب الوطني ضمن تصفيات كأس العالم.

قناتنا على تلغرام.. تغطيات مُحايدة بأقلام حرّة

وعقد فرحان جلسة للرد على أسئلة مجموعةٍ من الصحفيين والإعلاميين، في مقر الاتحاد، 8 أيلول/سبتمبر، لـ "توضيح بعض الأمور التي تخص عمل الهيئة، وتبعات خسارة منتخبنا الوطني أمام المنتخب الإيراني ضمن التصفيات النهائية لمونديال قطر"، وفق بيان للهيئة.

وقالَ فرحان، إن "الخسارة التي تعرض لها المنتخب الوطني أمام نظيره الإيراني كان لها وقعًا مؤلمًا على الجماهير الرياضية. نحن نأسف لهذه الخسارة، رغم أنّ الملاك التدريبي لم يحصل على فترة إعداد كافية قبل التصفيات".

وأضاف، أنّ "التطبيعية وبمعية وزارة الشباب والرياضة بذلت جهودًا كبيرة في سبيل توفير جميع مستلزمات نجاح المنتخب قبل الدخول للتصفيات، ونأمل أنّ يتم تدارك هذا الوضع في سبيل معالجة الأخطاء بغية التحضير جيدًا للمباريات المقبلة التي ستقام في الشهر المقبل".

وأكّد فرحان بالقول، "ما زالت ثقتنا كبيرة بقدرات المدرب أدفوكات واللاعبين لتعويض هذه الخسارة والعودة لتحقيق الانتصارات".

وبيّن، أنّ "جهود وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، كانت مضنية في سبيل إعداد المنتخب الوطني قبل الولوج للتصفيات، حيث نتج عن هذا التعاون الكثير من الأمور الايجابية، منها توفير المعسكرات التدريبية للمنتخبات الوطنية، وكان آخرها معسكر تدريبي نموذجي للمنتخب الوطني في إسبانيا رغم صعوبة الدخول للأجواء الأوروبية في هذا التوقيت، ناهيك عن توفير السيولة المالية للمنتخبات الوطنية في ظل الأزمة المالية".

وتابع بالقول، "من الجيد أن يكون هناك تعاون من قبل وزير الشباب والرياضة مع الاتحاد حتى على المستقبل البعيد، سواء أكان الوزير درجال أو غيره، على اعتبار أنّ التعاون يصب في مصلحة الكرة العراقية".

وكشف الأمين العام، أنّ "المدرب أدفوكات طالب بانطلاق الدوري الممتاز بأسرع وقت ممكن ليتسنى للملاك التدريبي متابعة اللاعبين".

وتحدث فرحان، أزمة التراخيص، مشيرًا إلى وجود "مشاكل حقيقية".

وقال فرحان، إنّ "الوضع خطير جدًا، حيث ينتظر الاتحاد الآسيوي الحلول"، معربًا عن أمله بالتوصل إلى "تسوية بين إدارات الأندية والمدربين واللاعبين لتجنب الوقوع في مطبات جديدة قد تمنع تسجيل الأندية".

وحول الحظر على الملاعب العراقية، أوضح الأمين العام، أنّ التطبيعية "تنتظر تحديد موعد زيارة وفد من الاتحاد الدولي لزيارة مدينة البصرة والاطلاع على الملاعب والمنشآت الرياضية قبل قرار رفع الحظر عن ملاعب البصرة، وعودة المباريات على ملاعبها".

وأكّد، أنّ "هناك اهتمامًا على مستوى رفيع من الحكومة المركزية والمحلية ووزارة الشباب والهيئة التطبيعية لعودة خوض المنتخبات الوطنية على ملاعبنا، وهناك تفاؤل بهذا الخصوص".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

رئيس الاتحاد الإيراني: "يد الله" ساندتنا للفوز على المنتخب العراقي

العراق يخسر أمام إيران بثلاثية نظيفة.. وأدفوكات يبرر: معتادون على خطة كاتانيش