11-أغسطس-2022
تظاهرات الصدريين

تظاهرات للتيار وأخرى للإطار يوم الجمعة (Getty)

ألترا عراق - فريق التحرير

دعا المقرب من زعيم التيار الصدري، صالح محمد العراقي، يوم الخميس 11 آب/أغسطس 2022، إلى تحشيد جديد في المحافظات.

وقال العراقي في توجيه جديد اطلع عليه "ألترا عراق"، إنه "على محبّي الإصلاح الإستعداد (لدعم الإصلاح) وذلك بتجمّع حاشد كلّ في محافظته وفي الساعة الخامسة من يوم غد الجمعة جزيتم خير الجزاء والبقاء حتى إشعار آخر من هذه الصفحة لا الصفحات المزوّرة".

وأوضح من يطلق على نفسه "وزير القائد"، أسباب التحشيد بالتالي:

  • أولًا: إغاضة الفاسدين، وما تطؤون من موطئ يغيض الفاسدين إلاّ كُتب لكم به عمل صالح.
  • ثانيًا: ملء الاستمارات القانونية لتقديمها للقضاء من أجل حلّ البرلمان.
  • ثالثًا: مواساة لأهل البيت عليهم السلام في ثالث الإمام: يوم دفن الأجساد الطاهرة

وأضاف: "إننا كما عهدناكم مطيعون صابرون على حرارة الجوّ من أجل عشق أهل البيت وعشق إصلاحهم.. فلا تقصّروا بذلك"، مؤكدًا "على المعتصمين الاستمرار على اعتصامهم مشكورين".

وختم بوسم: #ثورة_محرّم_مستمرّة.

وكتب في تعليق لاحق، أن لا تظاهرات في محافظة النجف.

يأتي ذلك على خلفية بيانين أصدرتها اللجنة المنظمة لتظاهرات الإطار التنسيقي خلال ساعات.

ودعت اللجنة في بيانها الأول إلى تظاهرة جديدة على أسوار المنطقة الخضراء لدعم مسار تشكيل حكومة، ردًا على حراك زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الساعي إلى حلّ البرلمان وإجراء انتخابات جديدة.

وفي بيان لاحق، قالت اللجنة إن "موعد انطلاق التظاهرات الجماهيرية (الشعب يحمي الدولة) سيكون في الساعة الخامسة من عصر يوم غد الجمعة 12 آب 2022، على أسوار الخضراء من جانب الجسر المعلق، آملين من جميع العراقيين المحبين لوطنهم ودولتهم المشاركة الفاعلة من أجل المطالبة باحترام مؤسسات الدولة، وخصوصًا التشريعية والقضائية، ومنع الإنفلات والفوضى والإخلال بالأمن والسلم المجتمعي".

 

وأشار البيان إلى أنّ "التظاهرة ستطالب "بتشكيل حكومة خدمةوطنية تخفف معاناة الناس"، مضيفًا: "موعدنا الجسر وسيكون للأحرار وقفة وطنية ترفض مصادرة رأي الشعب واحتكاره تحت أي ذريعة، فالعراق للجميع والبرلمان لكل الشعب والقضاء ركيزة الدول".

وكان التيار الصدري قد دعا أنصاره للتظاهر في وقت سابق بالتزامن مع تحشيد الإطار التنسيقي لأنصاره قرب المنطقة الخضراء وفي ذات الساعة.