التيار يحشد أنصار الصدر.. ويصدر توصيات حول تظاهرة الانتخابات

التيار يحشد أنصار الصدر.. ويصدر توصيات حول تظاهرة الانتخابات

يستعد الصدريون للتظاهر في بغداد وعدد من المدن

الترا عراق - فريق التحرير

أصدر التيار الصدري، الخميس، تعليمات حول التظاهرة التي حشد لها مقربون من زعيم التيار مقتدى الصدر، في تحرك انتخابيّ مبكر.

ويستعد الصدريون للتظاهر، غدًا الجمعة 27 تشرين الثاني/نوفمبر، في ساحة التحرير وعدد من مدن البلاد، بعد تحشيد من قبل حساب "صالح محمد العراقيّ"، الذي يوصف بوزير الصدر، لـ "مساندة" الصدر وتشجيعه على المشاركة في الانتخابات المقبلة.

اقرأ/ي أيضًا: الصدر "يطمع" برئاسة الوزراء.. ومغردون يتخيلون شكل "الحكومة الصدرية"

وكان الصدر قد أعلن، مؤخرًا، نيته كسر قسمه والمشاركة في الانتخابات، في حال ضمن وصول "أغلبية صدرية" تسطيع الحصول على منصب رئاسة الحكومة.

ونشر التيار، في بيان، تعليمات إلى أنصار الصدر في بغداد والمحافظات، مشيرًا إلى أن "الوقفة التضامنية في المحافظات ستنطلق في الثالثة ظهرًا".

وقال البيان، إن "وقفة أهالي النجف وكربلاء وبغداد ستكون في ساحة التحرير بعد صلاة الجمعة الموحدة مباشرة"، مطالبًا المشاركين بـ "جلب العلم العراقي وسجادة الصلاة والكفوف والكمامة".

ودعا البيان، المشاركين إلى "المحافظة على التباعد الاجتماعي ضمن مسافات محسوبة"، مشيرًا إلى أن "ساحة التحرير ستقسم لتعيين أماكن الوقوف ضمن المسافة الشرعية والصحية".

وأوضح بيان التيار، أن "وقفة ساحة التحرير تبدأ بعد انتهاء صلاة الجمعة مباشرة وكل من مكانه"، داعيًا أنصار الصدر إلى البقاء في أمكانهم "لحين قراءة الميثاق".

كما أشار البيان، إلى "تخصيص مكان لصلاة النساء ووقفتهن في ساحة التحرير وعموم الساحات"، مشددًا على ضرورة "التعاون مع اللجان التنظيمية والقوات الأمنية".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مقتدى الصدر "حزين": سأكتب 3 مواثيق للتظاهرات والجهاد والإصلاح

مقتدى الصدر يهاجم المرجع الحيدري بعد سلسلة "حوار الدين والعلمانية"