25-مارس-2023
توقعات طقس العراق

حالة الطقس في العراق (ألترا عراق)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 25 آذار/مارس 2023، حالة الطقس في العراق خلال الأسبوع الحالي، متوقعة تساقط أمطار مختلفة الشدة وكذلك "الحالوب" أو البَرد.

وتوقعت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، طقسًا غائمًا في المنطقة الوسطى، مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة وغزيرة في بعض الأماكن، تكون رعدية أحيانًا، وتساقط الحالوب، وهو حال الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية أيضًا، وستنخفض درجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق في جميع مناطق العراق.

الطقس في العراق

 

أما يوم الإثنين، فسيكون الطقس في المنطقة غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة وحدوث عواصف رعدية أحيانًا، مع ارتفاع قليل في درجات الحرارة، بينما يكون الطقس غائمًا في المنطقة الشمالية، مع تساقط زخات خفيفة إلى متوسطة وحدوث عواصف رعدية أحيانًا، وانخفاض درجات الحرارة عن اليوم السابق. وفي المنطقة الشمالية غائم جزئي مع تساقط زخات مطر في أقسامها الشرقية صباحًا وحدوث عواصف رعدية وارتفاع بدرجات الحرارة.

الطقس في العراق

 

وليوم الثلاثاء، توقعت الهيئة طقسًا غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى، مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في أقسامها الشرقية واستقرار في درجات الحرارة، بينما ترتفع عدة درجات في المنطقة الشمالية عن اليوم السابق، والتي تشهد طقسًا غائمًا مصحوبًا بتساقط أمطار خفيفة وعواصف رعدية، في حين يكون الطقس صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة ليوم الإثنين.

طقس الأربعاء، بحسب الأنواء الجوية، سيشهد صحوًا مع بغض الغيوم، وارتفاعًا بدرجات الحرارة قليلًا عن اليوم السابق، في المنطقة الوسطى، أما المنطقة الشمالية فتسشهد طقسًا غائمًا مع زخات مطر خفيفة متفرقة وعواصف رعدية أحيانًا، واستقرارًا في درجات الحرارة، فيما تشهد المنطقة الجنوبية صحوًا مع بعض الغيوم، وارتفاعًا في درجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق.

الطقس في العراق