20-أكتوبر-2021

الصرف تمَّ على الرغم من أنَّ الشركة تلكَّأت في تنفيذ المشروع (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، عن صدور قرار حكمٍ حضوري بحبس المدير العام لدائرة الصحَّة في محافظة بابل، مبينة أن القرار جاء نتيجة مُخالفات بصرف مُستحقات ماليَّة للشركة المُنفّذة للمشروع الوطني للديلزة الدمويَّة.

وقال بيان للهيئة، وتلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "محكمة جنح بابل المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت حكمًا حضوريًا بحبس المُدير العام لدائرة صحَّة المُحافظة  استنادًا إلى أحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات".

وأضافت أن "المُدان كان قد ارتكب مُخالفات بصرف المُستحقات الماليَّة للشركة المُنفِّذة للمشروع الوطنيّ للديلزة الدمويَّة، المُبرم مع الشركة العامَّة لتسويق الأدوية"، لافتةً إلى أنَّ "الصرف تمَّ، على الرغم من أنَّ الشركة تلكَّأت في تنفيذ المشروع".

وأشارت إلى أن "المحكمة، ونتيجة المُتوفّر من أدلة وإثباتات؛ وصلت إلى القناعة التامَّة بمُقصّريَّة المدان؛ قرَّرت الحكم عليه، استنادًا إلى مقتضيات المادة الحكميَّة، فيما أعطت الحقَّ للجهة المُتضرّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة".

وسبق للهيئة أن أعلنت عن صدور أوامر استقدام بحق وزير الصحَّة الأسبق ووكيله؛ على خلفيَّة عدم اتخاذ الإجراءات القانونيَّة وسحب العمل من الشركة المُنفِّذة للمشروع الوطنيِّ للديلزة (غسل كلى) بالعقد المُبرم مع شركة كيماديا، والاستمرار بصرف المُستحقات، رغم التلكُّؤ وعدم إنجاز المشروع.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

النزاهة تكشف نتائج عملية تفتيش في سجلات مركز شرطة

النزاهة تطرح معلومات جديدة بشأن مشاريع البصرة وتكشف عن المقصرين فيها