26-سبتمبر-2022
عمار الحكيم

الحكيم يستقبل آل صادق (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

قال رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، يوم الإثنين 26 أيلول/سبتمبر 2022، إنه بحث مع السفير الإيراني في العراق محمد كاظم آل صادق، تطورات المشهد السياسي والشعائر الحسينية.

وذكر الحكيم في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، "التقينا سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق سعادة الأستاذ محمد كاظم آل صادق، وبحثا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين بغداد وطهران فضلًا عن استعراض الشعائر الحسينية التي جمعت شعوب المنطقة ومنها الشعبين العراقي والإيراني في زيارة الأربعين واستشهاد الرسول الأعظم".

وأكد الحكيم "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين بما يضمن مصالحهما".

وفي الشأن السياسي، شدد على "ضرورة صياغة المعادلة القادرة على احتواء الجميع وفق الدستور والقانون، وأهمية تشكيل الحكومة على وفق أولويات المرحلة لتتمكن من تحقيق تطلعات الشارع واستعادة ثقته".

وبيّن أن "أمن واستقرار العراق يصب في مصلحة أمن واستقرار المنطقة ودولها، حيث دعونا إلى إدامة الحوارات لتقريب وجهات النظر وحسم الملفات العالقة".

وأضاف: "استمعنا من سعادته إلى انطباع الشعب الإيراني عن موقف الشعب العراقي في دعم ورعاية زائري الأربعين، وأشرنا في هذا الإطار إلى أن العراق وشعبه يفخر بخدمة الزائرين في مناسبة تذوب فيها المسميات ويبقى العنوان (زائر الحسين)".