09-أغسطس-2022
زيارة عاشوراء

نشر فرق خاصة بالحوادث الكيمياوية (Getty)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

تحدثت مديرة الدفاع المدني، عن خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء، معلنةً نشر فرق خاصة بالحوادث الكيمياوية. 

وقال مدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان للوكالة الرسمية، وتابعه "ألترا عراق"، إنّ "المديرية وضعت خططًا لهذه المناسبة الكبيرة وهي محرم الحرام والتي تستمر حتى زيارة عاشوراء"، مبينًا أنّ "المديرية عدت العدة وهيأت الأمور في حال حصول أي حادث عرضي قد يحصل".

وتضمنت الخطة بحسب بوهان "نشر الفرق بشكل كبير ضمن محيط المناطق القريبة من المرقدين، وكذلك قرب المقتربات القريبة منها، إضافة إلى نشر منعشين يحملون أجهزة إنعاش لمساعدة أي زائر يتعرض لضيق التنفس، مع إجراء حملات استباقية خاصة بالتوعية والإرشادات والتركيز على تجنب التزاحم والتدافع وعدم المكوث ضمن الأماكن التي توجد فيها تجمعات كبيرة".

وتابع أنه "تم نشر فرق خاصة بالـ (cbrn) المختصة بالحوادث الكيمياوية والبايلوجية والإشعاعية، تحسبًا للحوادث التي قد تحصل مثل الغازات السامة"، موضحًا أنّ "هذه الفرق متواجدة وتتدخل في حال حصول أي طارئ".

وأكد بوهان أن "هناك خطط إسناد جاهزة للإطلاق في حال حصول حوادث كبيرة بالأبنية والأسواق وهو احتمال غير وارد لكن للاطمئنان"، مبينًا أنّ "هناك فرقًا منتشرة في طرق الزائرين، وأن مديرية الدفاع المدني مستنفرة بجميع قيادتها وكوادرها حتى الزيارة الأربعينية".