29-أبريل-2022

بعد إصلاح الخلل (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلن مصرف الرافدين، قرب إعادة العمل بالتقديم الالكتروني لسلف الموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية والمتقاعدين. 

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنّ "المصرف تعرض لمشاكل تقنية وفنية اضطرته إلى عدم إطلاق خدماته ومنتجاته الائتمانية عن طريق أدوات الدفع الإلكتروني"، مشيرًا إلى أن "المصرف يعتزم خلال الفترة المقبلة إعادة العمل بالمنظومة الالكترونية للدفع بإجراءات جديدة ميسرة بعد إصلاح الخلل وبذلك سيتم تلبية كافة طلبات الاقراض وفق التعليمات والضوابط والسياقات القانونية والإدارية".

ولفت البيان إلى أن "المصرف يسعى إلى تبسيط إجراءات منح السلف والقروض بالمجمل وصولًا إلى استفادة الجميع من منتجاته التي يطرحها لا سيما بعد زيادة مبالغ الائتمان لشمول أوسع شريحة من زبائن المصرف بالخدمات والتسهيلات".  

وأضاف البيان أن "إدارة المصرف ووفق دراسة مستفيضة عمدت في الفترة الحالية إلى تخفيض نسبة الفائدة على السلف والقروض وهي خطوة مهمة وجريئة لم يسبق للمصرف أن اتخذها منذ سنوات عدة بعد أن كانت الفائدة تمثل أرقامًا كبيرة مما ولدت استياءً وامتعاضًا من قبل الزبائن".  

وأشاد البيان بـ"الإعلاميين والصحفيين ووسائل الإعلام الأخرى فضلًا عن شخصيات وجهات نقلت مناشدات وهموم المواطنين لإيجاد الحلول لهم وأن أبواب المصرف مفتوحة للجميع لاستقبال المواطنين وتذليل المعوقات والعراقيل التي تواجه إنجاز معاملاتهم".