12-يوليو-2021

سيفعل قانون استحصال أموال الدولة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

توعد مصرف الرافدين، المتلكئين في تسديد ما بذمتهم من أقساط شهرية، بالملاحقة قانونيًا.  

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "مصرف الرافدين يدعو المواطنين لتسديد ما بذمتهم من أقساط شهرية متأخرة بهدف تعميم الفائدة على شرائح أخرى".  

وأضاف أن "هناك بعض المواطنين متلكئين في تسديد ما بذمتهم من أقساط الدفعات الشهرية المرتبة على القروض والتسهيلات المصرفية الأخرى".  

وأكد أن "المصرف سيتخذ الإجراءات القانونية وتفعيل قانون استحصال أموال الدولة إضافة إلى الغرامات التاخيرية المفروضة على المتلكئين".  

ولفت إلى أن "الامتناع عن تسديد ما بذمتهم يضر المواطنين ويراكم عليهم الديون ويعرضهم إلى تبعات قانونية وخيمة ومن واجب النصيحة الإسراع في التسديد حفاظًا على المال العام، إضافة إلى منح الفرصة لبقية المواطنين للإفادة من الخدمات التي يقدمها المصرف من عوائد الأقساط والأموال المتلكئة".  

وذكر البيان، أن "المصرف مستمر في تقديم أنواع الخدمات والتسهيلات منها للراغبين بالحصول على شقق مجمع بسماية السكني إضافة إلى قروض المشاريع الصغيرة وقروض البناء والترميم وقروض السيارات، إضافة إلى القروض الاستثمارية وغيرها من الخدمات التي ممكن الاطلاع عليها من خلال زيارة فروع مصرفنا أو الاطلاع على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالمصرف". 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

رابطة المصارف تطلق أكثر من 100 مليار دينار كقروض سكنية للمواطنين

الرشيد: وجبة جديدة من السلف للموظفين والمنتسبين والمتقاعدين