06-مارس-2022

يتهم حاكم الزاملي أمين بغداد بالتقصير المتعمد (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أظهرت وثيقة صادرة من مكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي تطالب رئيس مجلس الوزراء بسحب يد أمين بغداد علاء معن.

زادت المعوقات والعراقيل والتلكؤ في العمل بشكل واضح ومتعمد

وجاء في الوثيقة إشارة إلى "ما تعانيه مدينة الصدر من ضعف في تقديم الخدمات مقارنة بما تشهده من كثافة سكانية هائلة الأمر الذي يؤثر سلبًا على ساكنيها، على الرغم مما قدمته  من تضحيات جسام في مقارعة النظام البائد، وكذلك تقديمها آلاف الشهداء في مواجهة القوى الظلامية الإرهابية، ولعدم بذل الجهود اللازمة لتقديم الخدمات الأساسية لها".

ولهذه الأسباب "عقد مجلس النواب اجتماعًا بتاريخ 14 شباط/فبراير 2022 مع نواب وأمين بغداد ووكلائه وخرج بخمس توصيات تتعلق بتزويد البرلمان بخطط الأمانة والتهديد باستجواب الأمين".

واستنادًا إلى ذلك، قال الزاملي إنه: "وبالرغم من مرور ما يزيد عن 14 يومًا من تاريخ عقد الاجتماع مع الأمين وكادره المتقدم لم نلحظ أي تطور في تقديم الخدمات بل وعلى العكس من ذلك زادت المعوقات والعراقيل والتلكؤ في العمل بشكل واضح ومتعمد، لذا نرتأي سحب يد أمين بغداد لحين إكمال استجوابه أصوليًا تحت قبة مجلس النواب.

وكانت عضو مجلس النواب عالية نصيف قد وجهت طلبًا إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإقالة أمين بغداد على خلفية "اعتدائه" على معاون مدير بلدية الشعلة وعدد من العمال.

وقالت نصيف في بيان إنّ "أمين بغداد قام بالاعتداء على معاون مدير بلدية الشعلة المهندس صادق (أمام أنظارنا) وعلى مرأى من عمال البلدية وزوار الإمام الكاظم"، مبينة أنّ "الأمين سحب المهندس صادق من ياقة سترته وتوجيه السب والشتم له ولعمال البلدية ووصفهم بالفاظ مهينة، رغم أنهم جميعهم يتبعون إلى محور الشعلة وليس محور الكاظمية وقدموا المساعدة بسبب كثرة الزائرين".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أمانة بغداد تنفي تجميد إدارة أمين العاصمة علاء معن

استقالة مفاجئة للحبوبيّ.. من هو أمين بغداد الجديد؟