16-يونيو-2022
الزبيدي

الترا عراق - فريق التحرير

علق أمين عام حركة إنجاز باقر جبر الزبيدي، الخميس، حول ما جاء في بيان ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء أحمد الصافي بشأن الوضع السياسي في العراق.

وقال الزبيدي في تدوينة بعنوان "صمام الأمان" عبر حسابه في فيسبوك، إنّ "مستقبل العراق بخير لأن المرجعية الرشيدة لن تسمح بإثارة الفوضى، وقد تأكد هذا اليوم من خلال بيان وكيل المرجعية آية الله السيد أحمد الصافي".

وأضاف الزبيدي، أنّ "المرجعية تراقب وتنتظر اللحظة المناسبة للتدخل، ولن تسمح بعودة حقب مظلمة شهدها العراق ولن تسمح بعودة عقارب الساعة إلى الوراء"، مبينًا أنّ "المرجعية حذرت من الفتنة التي لم تنته، وهناك من يحيك خيوط المؤامرة ورغم ذلك فإن العقل الراجح قادر على وأدها في مهدها".

وتابع بالقول، "على الجميع أن يصمت ويفهم ويتخذ القرار الصحيح بالذهاب نحو حكومة وطنية خدمية (تكنوقراط) بعيدًا عن الحزبية والمحاصصة"، مشيرًا إلى أنّ "ما صدر عن ممثل المرجعية العليا اليوم سيقلب موازين التحالفات، كما قلبت فتوى الجهاد الكفائي معادلات كثيرة وقد تزامنت مع ذكرى صدور الفتوى وهي إشارات غاية في الأهمية".

وقال الصافي، في وقت سابق اليوم، إنّ المرجعية العليا "حاضرة وتراقب المشهد"، محذرًا من أن "الفتنة ما تزال قائمة".

وأكّد الصافي، أنّ المرجعية سبق وأن حذرت من أمور كثيرة تتعلق بالبلد"، مشددًا أنّ "الأمة التي تغلق آذانها ستقع في المستنقع".