13-أبريل-2021

لهذا العام (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

حددت وزارة التجارة، موعد انطلاق موسم تسويق الحنطة للعام الجاري.  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "اللجنة المركزية للتسويق حددت موعد بدء موسم تسويق الحنطة لهذا العام وقررت أن تفتتح أبواب المراكز التسويقية رسميًا أمام فلاحي محافظات الجنوب والوسط اعتبارًا من يوم الخميس المقبل والموافق الخامس عشر من نيسان/أبريل".  

وأضافت أن "اللجنة اعتمدت هذا الموسم ثمانون مركز تسويق موزعة من البصرة وحتى زاخو، حيث توزعت المراكز التسويقية حسب معدل الإنتاج المحلي من الحنطة لكل محافظة، فيما حددت محافظات البصرة و كربلاء و المثنى بمركز تسويق واحد و محافظة واسط اعتمدت أحد عشر مركز تسويقي وهي أكثر المحافظات  اعتمدت فيها مراكز تسويق" .  

وأشارت التجارة إلى أن "تلك المراكز توزعت بمحافظات (ديالى وبابل) ثلاث مراكز تسويق ومحافظات (النجف والأنبار وميسان وذي قار) اعتمدت أربع مراكز تسويق، ومحافظات (بغداد وكركوك) اعتمد فتح خمس مراكز تسويق، واعتماد ثمان مراكز تسويق في محافظة الديوانية".   

وفي محافظات إقليم كردستان، أعربت الوزارة عن "تحديد عدد المراكز التسويقية في أربيل اعتمد فتح مركزان ودهوك (ثلاثة مراكز) والسليمانية (ستة) مراكز تسويقية".   

ولفتت إلى أن "اللجنة المركزية للتسويق ستحدد موعد بدء التسويق في بقية المحافظات الأخرى على ضوء بدء عمليات الحصاد في تلك المحافظات من خلال تقديم أو تاخير موعد بدء التسويق".   

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كشف وتحذير.. لا تحرقوا الحنطة من أجل التعويضات!

بعد قصة الحنطة والطيور.. "فضحية جديدة" يعرضها مزارع عراقي بـ"حرقة"