20-يناير-2021

بدءًا من اليوم (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة الزراعة، منع استيراد منتج مقطعات الدجاج في جميع المنافذ الحدودية.  

وقال الناطق باسم الوزارة حميد النايف في تصريحات صحفية تابعها "ألترا عراق"، إنه "أستنادًا للصلاحيات المخولة لوزير الزراعة بمنع وفتح الاستيراد في ضوء وفرة وشحة المنتج الزراعي المحلي  ووفقًا لما جاء في  كتاب مجلس الوزراء/لجنة الشؤون الاقتصادية والذي نص على منع دخول السلع المشمولة بالمنع وفق الروزنامة الزراعية، حصلت الموافقة على منع استيراد  مقطعات الدجاج اللاحم ومن جميع المنافذ الحدودية اعتبارًا من 20 كانون الثاني/يناير 2020".  

وأكد أن "عملية المنع جاءت لأجل دعم المنتج المحلي من الدجاج اللاحم، موضحًا أن "القرار منح 40 يومًا للمستوردين الحاصلين على موافقة مسبقة والذين قاموا بادخال جزءًا من الإرساليات المستوردة وذلك لمنحهم الوقت الكافي لاستكمال ما تبقى منها".  

وأضاف، "نؤكد على حرية تداول مقطعات الدجاج  في الأسواق المحلية والمقترنة بإجازات استيراد رسمية طوال فترة الإمهال ولحين تاريخ المنع التام في 1 آذار/مارس 2021، مبينًا أن "سياسة الوزارة هي حماية المنتج المحلي من جانب وحماية المستهلك من جانب آخر ومن  خلال  تطبيق الروزنامة الزراعية".  

وتابع، "نهيب بجميع المنافذ الحدودية وقيادة العمليات والأمن الوطني ودائرة مكافحة الجريمة المنظمة والجمارك بالالتزام بتنفيذ هذا القرار دعمًا لحماية المنتج المحلي".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

لجنة الزراعة تطالب بإجراءات سريعة لمنع تفشي انفلونزا الطيور

تأليف لجنة لزيادة إنتاج النخيل ودعم التمور في العراق