19-أكتوبر-2022

برنامج فولبرايت الباحث الزائر (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد، عن فتح باب التقديم لبرنامج التبادل والزمالة "فولبرايت الباحث الزائر" للعلماء العراقيين.  

وذكر بيان للسفارة، تابعه "ألترا عراق"، أن "برنامج الباحث الزائر فولبرايت يجلب للعراق العلماء العراقيين المبتدئين إلى المؤسسات الأمريكية لتطوير أعضاء هيئة التدريس والتوجيه وأنشطة التبادل الثقافي".  

وأضاف، "ستقضي الأفواج القائمة على الانضباط 10 أسابيع في مؤسسات مضيفة مختارة في الولايات المتحدة، حيث سيتم تعريفهم بأساليب التدريس والبحث الجديدة، ومراقبة الفصول الدراسية، وحضور الندوات، وتطوير الروابط مع أعضاء هيئة التدريس الأمريكيين من خلال جلسات التوجيه الأسبوعية".  

وبيّن أن "المشاركة المجتمعية المستمرة مع العائلات المضيفة المحددة من قبل الجامعة أو المتطوعين أو غيرهم في المجتمع المحلي الأوسع ستعمل على تسهيل مشاركة العلماء في أنشطة التوعية، بما في ذلك زيارات المواقع التاريخية وحضور الأحداث الثقافية".  

وتابع، "في حين أن مقدمة إلى أساليب البحث الجديدة في تخصصات العلماء هي أحد مكونات برنامج فولبرايت للباحثين الزائرين، لا يهدف البرنامج إلى توفير مكان لمشاريع البحث الفردية".  

وأشار إلى أن "الفئة العمرية هم: المهنيون في منتصف حياتهم المهنية، من 30 إلى 50 عامًا، والموعد النهائي هو 1 كانون الثاني/ديسمبر 2022".  

للتقديم إضغط هنــــا