16-أكتوبر-2022
شياع السوداني والسفير البريطاني

استقبل محمد شياع السوداني السفير البريطاني (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أكد المكلف بتشكيل الحكومة محمد شياع السوداني، يوم الأحد 16 تشرين الأول/أكتوبر 2022، خلال استقباله السفير البريطاني، أن البرنامج الحكومي سيركز على الجوانب الخدمية والاقتصادية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف في بيان له تلقى "ألترا عراق" نسخة منه ، أن "السوداني استقبل السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون وجرى خلال اللقاء البحث في مستقبل العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك بين العراق وبريطانيا، فضلًا عن استعراض مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية على المستويين الوطني والإقليمي".

وأشار البيان إلى أن "السوداني أكد خلال اللقاء أن العملية السياسية والديمقراطية يجب أن تمضي تحت مظلة الدستور"، مبينًا أن "برنامجه الحكومي سيركز على الجوانب الخدمية والاقتصادية التي تمس حياة المواطنين، كما شدد على رفض إقصاء أي طرف وطني فاعل في هذه المسار". 

وشدد رئيس الوزراء المكلف على "أهمية الشراكة البنّاءة مع المملكة المتحدة، والعمل على أن يكون العراق مرتكزًا فعّالًا في نظام إقليمي مستقر".

من جانبه، أعرب السفير البريطاني، عن دعم حكومة بلاده للجهود المبذولة من أجل تشكيل حكومة عراقية جديدة، تلبّي تطلعات الشعب العراقي في التقدّم والازدهار، بحسب البيان.