20-سبتمبر-2021

حذرت من موجات أشد وأقسى من سابقاتها (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة، أنّها تخطط للوصول إلى 20 مليون ملقح حتى نهاية العام الحالي، لتفادي تأثيرات الموجة الرابعة لوباء كورونا.  

وقالت عضو الفريق الطبي الإعلامي الساند لوزارة الصحة والبيئة ربى فلاح في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ألترا عراق"، إنَّ "الوصول إلى الأرقام التي تسعى لها الوزارة بالنسبة للملقحين يعتمد على أخذ المواطنين اللقاح، فضلًا عن التزام الشركات بتوفير اللقاح لا سيما في ظل تنافس الدول على استحصاله"، مبينة أنَّ "نسبة الفئات المستهدفة التي استحصلت اللقاح 18% كجرعة أولى، ومصطلح أن يصل العراق إلى المناعة المجتمعية مبكر جدًا؛ لأنها تتحقق في حال تلقيح 50% من الفئات المستهدفة".  

ودعت فلاح المواطنين إلى "الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات لا سيما ونحن مقبلون على فصل الشتاء الذي تنتشر به الأمراض الانتقالية والتنفسية"، مبينة أنَّ "العراق شهد خلال الأيام السابقة انخفاض أعداد الإصابات نتيجة زيادة عدد الملقحين فضلًا عن قلة عدد الوفيات والحالات الحرجة".  

وأضافت، أنه "في ظل خروج العراق من ذروة الموجة الثالثة وخطورتها واستقرار الوضع الوبائي، نهيب بالمواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية فلربما يتعرض العراق إلى موجات أشد وأقسى من سابقاتها وليست موجة رابعة فقط".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

وثيقة| مقترح نيابي بشمول الأعمار حتى 12 عامًا بلقاح كورونا

الصحة تعلن التعاقد مع شركة "مختصّة" لإصدار شهادة التطعيم