25-مارس-2021

حددت موعد الانطلاق (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أكدت وزارة الصحة، أن فرقًا جوالة ستنطلق لتلقيح المواطنين في المنازل، مشيرة إلى أن أكثر من 22 مشروعًا في بغداد تمَّت مناقشة نسب إنجازها مع محافظ بغداد.  

وقال وزير الصحة حسن التميمي للقناة الرسمية، وتابعه "ألترا عراق"، إن "الوزارة وجهت بتوزيع لقاح كورونا على جميع المحافظات فور وصوله"، مبينًا أن "الأحد المقبل ستنطلق فرق الصحة لتلقيح المواطنين في المنازل".  

وأوضح أن "اجتماعًا عقد مع المديرين العامين في الوزارة لبحث آلية التعامل مع الجرعات، فضلًا عن تواجد الفرق داخل الوزارات والمؤسسات من أجل شمول أكبر عدد من المواطنين باللقاح".  

من جانب آخر أشار التميمي إلى "حرص الحكومة على إنجاز المشاريع الصحية المتلكئة في بغداد والمحافظات"، لافتًا إلى أن "أكثر من 22 مشروعًا في بغداد تمَّت مناقشة نسب إنجازها مع محافظ بغداد، خاصة أن بعضها يحتاج إلى تدخل الوزارة من الناحية الفنية والأجهزة الطبية".  

وأضاف، "هناك مشاريع حيوية ستدخل الخدمة منها مسشتفى الشهيد ضاري 350 سريرًا، تم تأهيلها من المحافظة وتخصيص الأموال من الوزارة لغرض دعمها وافتتاحها خلال الأسابيع المقبلة، فضلاً عن مستشفى المعامل ستدخل في شهر تشرين الخدمة بواقع 150 سريرًا هذه المستشفيات تحتاج إلى خدمات خارجية منها المجاري والطرق وهي من مشاريع وزارة الصحة".  

وتابع، إن "مشاريع تابعة للمحافظة نفذت في الشعب والفضيلية والحرية، علاوة على توسعة مستشفى النعمان"، مبينًا أن "المناقشات مع محافظ بغداد تضمنت أيضًا معالجة النفايات ودعم المحافظة لدوائر الصحة وإنشاء معامل الأوكسجين على جانبي الكرخ والرصافة وتم تشكيل فريق عمل مشترك بين المحافظة والوزارة بهذا الشأن".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

موقف وبائي مرتفع في العراق: أكثر من 6 آلاف إصابة

توصية رسمية جديدة بشأن حظر التجوال الشامل والجزئي