05-نوفمبر-2021

قال إن الصدام بين قواتنا الأمنية أمر مستهجن (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

علّق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على التصعيد الأخير من قبل "متظاهري الإطار التنسيقي" في المنطقة الخضراء. 

وقال الصدر في تدوينة، رصدها "ألترا عراق"، إنه "لا ينبغي أن تتحول المظاهرات السلمية من أجل الطعون الانتخابية إلى مظاهرات عنف واستصغار للدولة"، مبينًا "كما لا ينبغي للدولة أن تلجأ للعنف ضد المتظاهرين السلميين، فالتظاهر السلمي حق مكفول عقلًا وشرعًا وقانونًا".

ووجه الصدر كلامه للمتظاهرين قائلًا إن "الحشد الشعبي حشد جهاد، وأمنيتي أن لا تتلطخ سمعتهم بغير ذلك، كما أن حقوق أفرادهم المنضبطين سندافع عنها وشهداؤهم ضد الإرهاب دماء عز وشرف لن ننساهم، فلتحافظوا على تاريخكم وستكون (حكومة الأغلبية الوطنية) مدافعة عنكم بعيدًا عن مشاريع السياسة الداخلية والخارجية التي تريد النيل منكم من أجل مغانمها الحزبية والطائفية". 

ولفت الصدر إلى أن "الصدام بين قواتنا الأمنية أمر مستهجن، فأنتم أتباع الحشد المجاهد وهم حماة الوطن". 

وشهد مدخل المنطقة الخضراء عند الجسر المعلق وسط العاصمة بغداد، احتكاكات بين متظاهري ما يعرف بـ "الإطار التنسيقي" الذي يضم الأحزاب الشيعية والفصائل المسلحة الخاسرة في الانتخابات، وقوات الأمن المكلفة بحماية المنطقة الحكومية وسط أنباء عن تسجيل إصابات في صفوف الطرفين. 

وأصدرت وزارة الصحة، بيانًا بشأن التصعيد الأخير في المنطقة الخضراء من قبل متظاهري الأحزاب الخاسرة، فيما نفت تسجيل أي حالة وفاة أو إصابات بالرصاص بين صفوف المتظاهرين والقوات الأمنية. 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

المالكي يوجه نداءً إلى متظاهري الأحزاب الخاسرة: نحن معكم

الكاظمي يوجه بفتح تحقيق في أحداث تظاهرات الفصائل قرب المنطقة الخضراء