30-سبتمبر-2022

دعا الصدر المجتمع الدولي للتدخل في أفغانستان (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

انتقد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يوم الجمعة 30 أيلول/سبتمبر 2022، حكومة طالبان في أفغانستان، داعيًا المملكة العربية السعودية للتدخل.

وقال الصدر في تغريدة تابعها "ألترا عراق"، "أي حكومة تلك التي لا تستطيع حماية شعبها أم أي حكومة تلك التي تقف متفرجة على التفجيرات الأسبوعية التي تطال الطائفة الشيعية؟".

وأضاف: "نعم تلك حكومة طالبان المتشددة والتي ترهب المسلمين ومساجدهم وصلوات جمعتهم بدل أن ترهب الثالوث المشؤوم".

وتابع: "من النجف الأشرف أحمل حكومة طالبان المسؤولية الكاملة إزاء التفجيرات التي تطال حاليًا الإخوة الأفغان الشيعة والتي لا يستبعد أن تطال مستقبلًا حتى الإخوة الأفغان السنة المعتدلين ممن لا يعتنق عقيدة طابان".

وأشار إلى أن "هذه الحكومة إما أن تكون متعمدة وساكتة وراضية بما يحدث فهي قريبة من الإرهاب وبعيدة عن الاعتدال وإما أن تكون قاصرة في حماية شعبها إذن فهي حكومة هزيلة وعلى المجتمع الدولي التدخل لإنهاء معاناة شعب أراد الحياة فحكمته ثلة الموت".

وقال الصدر: "أخص بالذكر والمطالبة المملكة العربية السعودية التي تحاول مؤخرًا الابتعاد عن التشدد أن تتدخل فيما يحدث في أفغانستان فهذا واجبها الشرعي".

وختم: "يا أيها الشيعة في أفغانستان كونوا يدًا واحدة من أجل إنهاء معاناتكم وتوكلوا على الله في إعلاء صوتكم ومطالبكم والله ناصركم ومحمد وعلي وفاطمة شفعاؤكم واليوم فإن قلوبنا معكم".