الطقس ودرجات الحرارة للأيام الأولى من رمضان

الطقس ودرجات الحرارة للأيام الأولى من رمضان

أمطار في مناطق عدة من البلاد وتفاوت في درجات الحرارة (Getty)

الترا عراق – فريق التحرير  

كشفت هيئة الأنواء الجوية، عن طقس الأيام الستة الأولى من شهر رمضان، بدءًا من اليوم الإثنين 6 آيار/مايو وحتى نهاية الأسبوع، فيما رجحت تساقط أمطار وتفاوت في درجات الحرارة.

توقعت الأنواء الجوية تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق البلاد المختلفة خلال الأيام المقبلة

في المنطقة الجنوبية، يكون الطقس اليوم، وفق الهيئة، صحوًا مع قطع غيوم، وترتفع درجات الحرارة بضع درجات. وفيما تشهد المنطقة الشمالية طقسًا غائمًا جزئيًا وأحيانا غائم مع فرصة أمطار خلال الليل، مع ارتفاع درجات الحرارة، يكون الطقس صحوًا في المنطقة الجنوبية من البلاد، مع قطع غيوم دون تغير في درجات الحرارة.

أما غدًا الثلاثاء 7 آيار/مايو، فيكون الطقس غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى مع ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك في المنطقة الشمالية لكنه قد يتحول إلى غائم مع مع فرصة لأمطار خفيفة ومتفرقة، ثم يتحول إلى صحو مع ارتفاع في درجات الحرارة. في حين يكون صحوًا إلى غائم جزئيًا في الجنوبية مع ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ/ي أيضًا: الطقس والعدس وشوارع الخضراء.. ماذا يميز رمضان هذا العام؟

يستمر طقس المنطقة الوسطى، يوم الأربعاء المقبل 8 آيار/مايو، غائمًا بشكل جزئي وأحيانًا غائم، مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحيانًا مقابل انخفاض قليل في  درجات الحرارة، لكنه يكون صحوًا شمالًا مع قطع من الغيوم، وغائم بشكل جزئي مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا دون تغير في درجات الحرارة، في المنطقة الجنوبية.

تسيطر الغيوم مع زخات مطر خفيفة إلى متوسطة في أجواء المنطقة الوسطى، يوم الخميس 9 آيار/مايو، مع انخفاض قليل بدرجات الحرارة، فيما يستمر صحوًا في المنطقة الشمالية يتحول إلى غائم جزئيًا وأحيانًا غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا ليلًا، دون تغير في درجات الحرارة. أما المنطقة الجنوبية فتشهد طقسًا غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحيانًا ليلًا، دون تغير في درجات الحرارة أيضًا.

أشارت توقعات الأنواء إلى تفاوت في درجات الحرارة حيث ترتفع حتى يوم الخميس لتشهد انخفاضًا ببضع درجات

تستمر الأجواء الغائمة مع زخات مطر خفيفة ومتفرقة تكون رعدية أحيانًا، في المنطقة الوسطى، يوم الجمعة 11 آيار/مايو، ثم يتحسن تدريجيًا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة، كما هو الحال في المنطقة الشمالية والجنوبية، دون تغير في درجات الحرارة.

 

اقرأ/ي أيضًا: