02-يناير-2023

حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، يوم الإثنين 2 كانون الثاني/يناير 2023، أن يتأثر العراق بمنخفض جوي بدءًا من الثلاثاء ويكون على موعد مع أمطار متوسطة الشدة وثلوج وكتلة هوائية باردة.

وذكرت الهيئة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، أصدر تقريره الخاص بتأثر البلاد ولمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 3 كانون الثاني 2023 بامتداد منخفض جوي من البحر الأحمر ترافقه كتل هوائيةرطبة وتكون باردة في طبقات الجو العليا".

وأشار التقرير إلى أن "البلاد ستتأثر بالمنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر  ليكون الطقس يوم الثلاثاء للمناطق كافة طقسًا غائمًا جزئيًا يتحول إلى غائم في المنطقة الجنوبية ليلًا مع تساقط أمطار متوسطة الشدة في أقسامها الغربية (الحدودية منها)". 

وأضاف أن "يوم الأربعاء الموافق 4 كانون الثاني سيكون الطقس غائمًا مع تساقط أمطار متوسطة الشدة في المنطقتين الوسطى والجنوبية ومنها العاصمة بغداد وتكون غزيرة الشدة في بعض الأماكن منها، فضلًا عن فرصة لتساقط الثلوج في الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى والمناطق الحدودية، أما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس غائمًا جزئيًا مع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة".

وختم بأن "يوم الخميس الموافق 5 كانون الثاني سوف يضعف تأثير المنخفض الجوي ليكون الطقس في المناطق كافة غائمًا جزئيًا مع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة خاصة في الأقسام الشرقية من البلاد"، موضحًا أن "هذا المنخفض ترافقه رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين (20-30) كم/س وانخفاض درجات الحرارة بضع درجات (3-5) درجة مئوية، ومدى الرؤية (6-8)كم وفي المطر (2-4) كم".

الطقس في العراق