21-نوفمبر-2022
العاب القوى

العراق يطلب استضافة بطولة غرب آسيا بألعاب القوى (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلن اتحاد ألعاب القوى العراقي، يوم الإثنين 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، تقديم العراق طلب استضافة النسخة المقبلة لمنافسات بطولة غرب آسيا في اللعبة.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد ألعاب القوى زيدون جواد في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه "ألترا عراق"، إن "العراق قدَّم طلباً لاتحاد غرب آسيا من أجل استضافة النسخة المقبلة من البطولة"، مبينًا أن "من المؤمل تحديد الموعد بعد إطلاع اللجنة المشرفة للملعب المخصص من قبل وزارة الشباب والرياضة".

وأوضح جواد أن "بعد تجديد الثقة من قبل الهيئة العامة للاتحاد، ستتم مناقشة منهاج العام المقبل 2023 للاستحقاقات الخارجية والنشاطات الداخلية"، مبينًا أن "الأهم في روزنامة العام المقبل هي المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية للرجال والنساء التي تحتضنها الصين، وكذلك التواجد في دورة الألعاب الآسيوية للشباب وتستضيفها تايلند وكذلك هناك دعوات للمشاركة في بطولات العرب وآسيا".

وتابع: "نطالب المسؤولين عن الرياضة العراقية بدعم عروس الألعاب من خلال زيادة الموازنة السنوية التي لاتكفي لإقامة بطولتين فقط، في الوقت الذي نتلقى العديد من الدعوات فضلًا عن حاجة الرياضيين إلى معسكرات تدريبية وأدوات رياضية التي تسهم في تطوير اللعبة".

ولفت جواد إلى أن "المنهاج السنوي لاتحادنا سيختتم بإقامة بطولة الأندية والمؤسسات لجميع الفئات وللرجال والنساء"، مشيرًا إلى أن" المسابقة المقبلة تعد فرصة جيدة لتسجيل أرقام جديدة بعد فترة إعداد جيدة".