26-مارس-2020

قرر مجلس الوزراء تمديد حظر التجوال في العراق لغاية 11 نيسان (Getty)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

قررت رئاسة الوزراء، اليوم الخميس،  تمديد حظر التجوال في العراق لغاية الحادي عشر من نيسان/أبريل المقبل، بالتزامن مع استمرار تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في العراق، وعدم التزام بعض المناطق والفئات بحظر التجوال الوقائي المفروض.

قرر مجلس الوزراء  تمديد حظر التجوال في العراق لغاية 11 نيسان/أبريل المقبل

قال المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في بيان مقتضب تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه إن "مجلس الوزراء يقرر تمديد حظر التجوال لغاية تاريخ 11 نيسان/أبريل 2020".

اقرأ/ي أيضًا: خلية الأزمة تدرس تمديد حظر التجوال حتى مطلع نيسان المقبل

وكانت خلية الأزمة في محافظة ميسان قد قررت في وقت سابق من اليوم الخميس، تمديد حظر التجوال إلى الثالث من شهر نيسان/أبريل المقبل.

فيما مددت سلطات الإقليم في وقت سابق، حظر التجوال في عموم مناطق الإقليم حتى الأول من شهر نيسان/أبريل المقبل، في ظل ارتفاع الإصابات بكورونا في الإقليم ولا سيما محافظة السليمانية.

وكانت خلية الأزمة النيابية، قد دعت أمس الأربعاء، قيادة عمليات بغداد لتشديد العقوبات ضد غير الملتزمين بالحظر المفروض.

وطالبت الخلية في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، "مختلف تشكيلات القوات الأمنية بما فيها قيادة عمليات بغداد بتشديد الإجراءات الموجودة في السيطرات، ومحاسبة غير الملتزمين بفرض حظر التجوال والتاكيد على إغلاق الملاعب والمقاهي وعموم تجمعات الشباب"، مؤكدة على "ضرورة إعادة النظر بالاستثناءات الممنوحة لبعض الفئات بما يخص الحظر". 

 دعت خلية الأزمة النيابية، قيادة عمليات بغداد لتشديد العقوبات ضد غير الملتزمين بالحظر المفروض

وبحسب البيان، فإن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، قد شدد على "أهمية أن تكون الإجراءات المتبعة في جميع نقاط التفتيش والسيطرات سيما في مناطق شرق القناة بمستوى خطورة الوباء وسرعة انتشاره"، مؤكدًا أن "الحزم في الإجراءات المتبعة ونجاح خطة الحظر في العاصمة يكون على عاتق عمليات بغداد بالدرجة الأساس باعتبارها الجهة الماسكة للأرض"، داعيًا "القيادة إلى التعاون العاجل مع قيادة القوات المشتركة في تعزيز فرض حظر التجوال دون تهاون". 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ما مصير ذوي الدخل المحدود في العراق لو تكرّر سيناريو إيطاليا؟

ما هي إمكانية العراق للسيطرة على فيروس كورونا؟